دبلوماسي أمريكي يؤكد عدم وجود خلاف حول مستقبل العلاقات مع السودان

الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:14 م
دبلوماسي أمريكي يؤكد عدم وجود خلاف حول مستقبل العلاقات مع السودان

أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية "بالإنابة" بالخرطوم بنجامين ميرلينج، عدم وجود خلاف حول مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والسودان، مشيرا إلى أن العلاقة بين البلدين وصلت لمرحلة التفاهم المشترك.
وقال ميرلينج-في تصريح اليوم الأربعاء- "أن الولايات المتحدة تريد أن ترى سودانا مسالما ومستقرا ومزدهرا ومتجانسا مع المجتمع الدولي ومشاركا في حل الصراعات والقضايا الإقليمية".
وكشف القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم، عن وجود تطور ملحوظ في الاتصال بين الدبلوماسيين الأمريكيين والسودانيين، مشيرا إلى أن نسبة التواصل المباشر في ازدياد مضطرد أكثر من السابق، لافتا إلى أن زيارة وفد الإدارة الأهلية للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا ساهمت بشكل كبير في توصيل رسالة السودان للشعب الأمريكي.
وأوضح الدبلوماسي الأمريكي، أن الملايين من الناس الذين يتواصلون مع وفد الإدارة الأهلية يساهمون في خلق بيئة أفضل لتفاوض سياسي بين الولايات المتحدة الأمريكية والسودان، وقال "إن وقف إطلاق النار بالسودان الذي بدأ في سبتمبر 2015 ساهم في جعل الفترة من سبتمبر حتى مارس من أكثر الفترات أمنا".
وأكد ميرلينج، إن عملية الحوار الوطني بالسودان مؤشر إلى أن هناك حوارا سياسيا منفتحا في البلاد، معربا عن أمله أن يشمل مجموعات أكثر حتى ينعم أهل السودان بمشاركة سياسية دائمة.
وأشار إلى أن هذه تطورات ايجابية تفضي لمستقبل مشرق للسودان، وعندها تتطلع الولايات المتحدة أن تكون شريكا عظيما لدولة السودان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق