كوريا الجنوبية تدرب 22 ألف مسؤول نيجيري على الحكومة الإلكترونية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 07:50 ص
كوريا الجنوبية تدرب 22 ألف مسؤول نيجيري على الحكومة الإلكترونية
وكالة KOICA

أعلنت وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية (KOICA) أنها ستدرب نحو 22 ألفاً و650 من المسؤولين الحكوميين النيجيريين على مهارات التعامل مع أنظمة الحكومة الإلكترونية قبيل حلول عام 2017.

وقال مدير وكالة "كويكا" الكورية الجنوبية، جونج سانج- هون، في ورشة عمل عقدت في العاصمة النيجيرية أبوجا مؤخرا ، إن الخطة الرئيسية للحكومة الإلكترونية في نيجيريا 2020، إن الوكالة ستنفق 6ر8 مليون دولار على التدريب، التي ينتظر أن تجعل الخدمات الحكومية والمدنية في نيجيريا واحدة من بين الأفضل على مستوى العالم.

وقال سانج-هون في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش ورشة العمل "إنها خطوة نحو جعل المسؤولين أكثر كفاءة، فالتدريب على هذه المجالات هو الطريقة الأمثل لتحقيق تغيرات إيجابية في نيجيريا، التي إذا نجحت في تبني منظومة الحكومة الإلكترونية، فإن الفساد سيتضاءل".

ومن جهته، قال وزير الاتصالات النيجري، باريستر أديبايو شيتو، إن التغير الإيجابي الذي وعد به الرئيس محمد بخاري على صعيد الإدارة، سيكون مستحيلا بدون توفير الكفاءات والقدرات للحكومة الإلكترونية.

وأضاف المسؤول النيجيري أمام ورشة العمل "إن مزايا السرعة، وتحديد الأولويات، والخيارات المثلى، والشفافية، والمساءلة، والمشاركة الشعبية الحاشدة مع الحكومة لن تتوفر إلا عبر منظومة الحكومة الإلكترونية التي تخلق منصة لا غنى عنها لتحقيق تنمية مستدامة ونمو اقتصادي وسياسي ومجتمعي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق