البارزاني والحكيم يؤكدان ضرورة الشراكة الوطنية لحل أزمة العراق

الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:39 ص
البارزاني والحكيم يؤكدان ضرورة الشراكة الوطنية لحل أزمة العراق
رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني

ناقش رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، مساء الثلاثاء في أربيل، مع رئيس مجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم مستجدات الأزمة السياسية في العراق.

وأكد الجانبان ضرورة مراعاة أسس الشراكة الوطنية الحقيقية التي لا يمكن دونها من معالجة المشكلات والأزمة السياسية في العراق، بل ستتعمق الخلافات أكثر، وطالبا القوى السياسية التي لعبت دوراً في إسقاط النظام السابق أن يلعبوا الدور ذاته في معالجة المشكلات والأزمة السياسية.

وذكر بيان لرئاسة كردستان أن رئيس البارزاني التقي الحكيم والوفد المرافق له، حضر اللقاء سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني وعضوا المكتب السياسي للحزب هوشيار زيباري ومحمود محمد ورئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين.

وعرض الحكيم مبادرة المجلس الأعلي لحل الأزمة السياسية وتطبيق الإصلاحات والتغيير الوزاري وإخراج العراق من أزمته الراهنة وفق خريطة طريق ، وبحث مع البارزاني جذور واسباب الأزمة السياسية وسبل معالجتها.

وكان البرلمان العراقي قرر التصويت على التشكيلة الوزارية الثانية، التي سلمها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لرئاسة البرلمان ، في جلسة تعقد لهذا الغرض بعد اليوم الخميس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق