«مصباح»: جامعة «سلمان» ١١كلية على مساحة 205 فدان

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 10:11 م
«مصباح»: جامعة «سلمان» ١١كلية على مساحة 205 فدان
أحمد كمال

أكد الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس، أن الجامعة ستشرف على إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بفرع الطور، مشيرًا إلى أن الجامعة ستبدأ تحت مظلة جامعة السويس حتى يكتمل نظامها الإدراى والمالى والأكاديمى.

وأضاف مصباح، أن الجامعة ستمول الإنشاءات بالجامعة، مشيرًا إلى أنه تم عمل الأسوار والبوابات وذلك من موازنة الجامعة وأن التمويل للجامعة سيكون من الصناديق العربية وبالتعاون مع وزارة التعاون الدولى.

وأوضح رئيس جامعة السويس، أن الجامعة ستبدأ بفرع لجامعة السويس ويتم العمل فيها حاليًا ومع التمويل الجديد سيكون العمل على الانتهاء من إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز، مضيفًا أن الجامعة الجديدة سيكون بها 11 كلية مثل "التخطيط العمرانى وزراعة صحراوية والعلوم وعلوم البحار والألسن وسياحة وفنادق".

وتابع مصباح، أنه من المقرر أن تنتهى الجامعة من عمليات الإنشاء فى نهاية عام 2018 على مساحة 205 أفدنة، موضحا أنه يتم التواصل مع الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى للوقوف على آخر التطورات بالجامعة.

وكانت زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودى وخادم الحرمين الشريفيين لمصر والتى استغرقت 5 أيام قد شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات منها اتفاقية خاصة بمشروع جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور "المرحلة الثانية" ضمن برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق