وزير الصناعة والمناجم الجزائرى يستقبل وفدا من المنتدى الاقتصادي العالمي

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 09:11 م
وزير الصناعة والمناجم الجزائرى يستقبل وفدا من المنتدى الاقتصادي العالمي

استقبل وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب اليوم الثلاثاء، وفدا من المنتدى الاقتصادي العالمي برئاسة مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعضو بالمجلس التنفيذي للمنتدى ميرسولاف دوسك.
وأفاد بيان لوزارة الصناعة والمناجم بأنه جرى خلال اللقاء إعطاء لمحة عن الإصلاحات الاقتصادية التي بادرت بها الجزائر منذ عامين لاسيما تلك المنبثقة عن الدستور المعدل في فبراير 2016 والذي فصل بشكل نهائي في توجه الاقتصاد الوطني.

كما اطلع الوفد على المستجدات التي طرأت على الإطار القانوني والتنظيمي لاسيما القانون المتعلق بتعزيز الاستثمار الذي تجري مناقشته بالمجلس الشعبي الوطني ومشروع القانون التوجيهي المتعلق بترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذا القوانين المتعلقة بالمنافسة والخاصة بالتقييس والقياسة القانونية.

وأوضح البيان أن دوسك أشاد بالإصلاحات التي بادرت بها الجزائر من خلال إبداء استعداد المنتدى لمرافقة الجزائر في جهودها الرامية للعصرنة لاسيما فيما يتعلق بقضايا تحسين المنافسة.

و من جهة أخرى وجه الوفد الدعوة لوزير الصناعة والمناجم الجزائرى للمشاركة في لقاء الخبراء المقرر عقده قريبا في سويسرا من اجل تحليل وصياغة التوصيات الكفيلة بتحسين المنافسة في الجزائر.

و تندرج زيارة الوفد الاقتصادى للجزائر في إطار التحضيرات للقاء المنتدى الاقتصادي العالمي حول أفريقيا 2016 الذي من المقرر أن يجري خلال الفترة من 1 إلى 13 مايو المقبل بكيجالي برواندا تحت شعار "ربط موارد إفريقيا عبر التحويل الرقمي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق