«الشعبي اللبناني»: زيارة سلمان لمصر خطوة نحو إحياء التضامن العربي

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 06:35 م
«الشعبي اللبناني»: زيارة سلمان لمصر خطوة نحو إحياء التضامن العربي
الملك سلمان

وصف المؤتمر الشعبي اللبناني زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر بأنها خطوة استراتيجية نحو إحياء التضامن العربي.

وقال بيان صادر عن "المؤتمر": منذ ثورتي يناير 2011 ويونيو 2013، استعادت مصر قرارها الوطني المستقل، وبدأت تمارس دورها القومي العربي الطبيعي في جمع شمل الأمة لمواجهة التحديات، واستكملت بناء مؤسساتها الدستورية الديمقراطية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "كان من الطبيعي أن تعقد قمة عربية في مصر العام الماضي والتي تقرر فيها إحياء معاهدة الدفاع المشترك والتكامل الاقتصادي العربي وتطوير الجامعة العربية ومواجهة المخاطر على الأمة التي تستهدف وحدة كياناتها الوطنية بالتقسيم والتطرف المسلح".

وقال المؤتمر الشعبي اللبناني إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر حققت نجاحًا في تطوير العلاقة المشتركة، الأمر الذي نأمل أن ينعكس أثره الإيجابي على أسلوب عمل الجامعة العربية وإحياء التضامن العربي.

وأشار البيان إلى أن إقامة مشاريع تنموية والمساهمة في إعمار سيناء وإقامة جسر بري يربط بين البلدين والقارتين آسيا وإفريقيا، هو مشروع قومي عربي يحتاجه العرب ويلحق الضرر بإسرائيل، التي قامت أصلًا على أساس فصل المشرق عن المغرب.

ولفت البيان إلى ما كتبه الأستاذ الراحل محمد حسنين هيكل في كتابه الانفجار (67) وحرب السويس 56، من أن أصل جزيرتي تيران وصنافير سعودية وتحميها مصر عسكريًا منذ العام 1950.

وقال المؤتمر الشعبي لاحظنا أن هناك حملة مفتعلة ضد القيادة المصرية وهي بدأت منذ ثورة يونيو 2013، لأن هذه الثورة أطاحت بمشاريع تقسيم مصر، في وقت وقفت السعودية مع مصر ضد هجمات حلف الأطلسي السياسية لعزل مصر، لكن الحملات الغربية استمرت عليها وبخاصة بعد تطوير علاقاتها بروسيا والصين وتحركها في الساحة العربية.

وأكد البيان أن تطوير العلاقة بين مصر والسعودية خطوة استراتيجية لحماية الأمن القومي العربي وإحياء المشروع العربي الذي غاب لعقود لمصلحة اتجاهات اقليمية ودولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق