الخارجية: شكري أحاط نظيره البوروندي بآخر تطورات سد النهضة

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 06:14 م
الخارجية: شكري أحاط نظيره البوروندي بآخر تطورات سد النهضة
سامح شكري

أجرى وزير الخارجية، سامح شكري، جلسة مباحثات مع نظيره البوروندي، آلان نياميتاو، اليوم الثلاثاء، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأزمة في بوروندي والأوضاع في القارة الإفريقية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن المباحثات بين شكري ونظيره البوروندي تطرقت إلى برامج التعاون المختلفة بين مصر وبوروندي، وبرامج الدعم الفني والمؤسسي التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، حيث أعرب الجانب البوروندي عن امتنانه وتقديره للدور الذي تقوم به مصر في دعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بوروندى.

وتطرق اللقاء بشكل مكثف إلى تطورات الأزمة السياسية في بوروندي والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لحل الأزمة، حيث حرص وزير خارجية بوروندي على إحاطة نظيره المصري بكافة التفاصيل الخاصة بالوضع الداخلي في بوروندي على ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن وتناوله للأوضاع في بوروندي بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالقارة الإفريقية والعلاقات بين دول حوض النيل، أوضح أبو زيد أن المباحثات تناولت تنسيق المواقف بين مصر وبوروندي في إطار الاتحاد الإفريقي، والعلاقات بين دول حوض النيل، حيث قدم وزير الخارجية المصري الشكر لنظيره البوروندي على مواقف بلاده الداعمة لمصر والداعمة للحلول التوافقية بين دول حوض النيل، كما حرص الوزير شكري على إحاطة وزير خارجية بوروندي بآخر تطورات العلاقات مع إثيوبيا وسد النهضة والتعاون القائم بين مصر وإثيوبيا والسودان في هذا الشأن.

واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، مشيرًا إلى أن اللقاء اتسم بروح الإخاء، وعكس العلاقة المتميزة بين مصر وبوروندي والتقدير الكبير من جانب دولة بوروندي لاستعادة مصر دورها الإقليمي والإفريقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق