اختتام فعاليات الملتقى الثالث للشباب منظمة المرأة العربية بالإسكندرية

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 05:34 م
اختتام فعاليات الملتقى الثالث للشباب منظمة المرأة العربية بالإسكندرية


اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى الثالث للشباب أصدقاء منظمة المرأة العربية، الذي عقد بالإسكندرية على مدى ثلاثة أيام، وذلك بتنظيم حفل ختامي تم فيه عرض مخرجات الورش الأربع للملتقى.

من ناحيتها، عرضت الدكتورة فاطمة الشيدي من سلطنة عمان فيلما قصيرا حول التعليم وأهميته، بالإضافة إلى عرض مسرحي يعبر عن الحالة الصعبة التي تمر بها الفتيات بسبب عدم تعليمهن وتسربهن من المدارس.

من جانبه، عرض الدكتور محمد حبيب مخرجات ورشة بعنوان «دور الإعلام في تعزيز الصورة الإيجابية للمرأة داخل المجتمع»، حيث تضمنت مجموعة أنشطة نفذها الشباب المشارك في الملتقى، واحتوت على لقاءات صحفية ومقالات ورسوم كاريكاتيرية وكذلك فيلم قصير، وجرى تسليط الضوء على المرأة ومشاكلها في المجتمعات العربية وخصوصا مصر وفلسطين واليمن وموريتانيا.

من جهتها، قدمت الدكتورة غادة همام عروض ورشة عن مناهضة العنف والتمييز ضد المرأة، حيث قدمت مجموعة من الشباب عرضا مسرحيا عن التحرش، فيما قدمت مجموعة أخرى تقريرا لمقابلات في الشارع المصري حول المشاكل التي تعاني منها المرأة المصرية والعربية.

بدورها، قدمت الدكتورة ناهد طلعت عروض ورشة عن صحة أفضل للفتاة العربية جرى خلالها الحديث عن الصحة الإنجابية وتخطي هذا المفهوم المرأة ليصل لكل فئات المجتمع، وأجرت مجموعة من الشباب لقاءات مع المواطنين، واستطلعت آرائهم حول موضوع زواج الأطفال، وقدمت عرضا مسرحيا يعبر عن مشاكل الزواج المبكر.

وفي ختام الحفل، ألقت نائبة المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الدكتورة مليكة الصروخ كلمة أكدت فيها دور الشباب في بناء الأوطان العربية وحمل مشعل التغيير إلى الأفضل، مشيرة إلى ما تقدمه منظمة المرأة العربية من برامج ومشروعات لتمكين المرأة والشباب العربي ضمن أهداف التنمية المستدامة.

ومن ناحية أخرى، ألقى مؤسس برنامج أسعى لريادة الأعمال المجتمعية المهندس أحمد شحاتة محاضرة تهدف إلى تحويل الأفكار الشبابية المجتمعية إلى أفكار ومشاريع ذات استدامة من خلال ورش التخطيط، واستهداف الشرائح المختلفة والتسويق لها، والحصول على دعم الجهات المعنية، ضاربًا أمثلة على اندماج الشركات، وكيفية البدء في تكوين شركات والحفاظ على استمرارها، وكيفية مواجهة العوائق والتغلب عليها من خلال تقليص الأنشطة أو خلق فروع بأنشطة مختلفة.

يذكر أن برنامج أسعى هو مبادرة شبابية تهدف إلى نشر فكرة ريادة الأعمال المجتمعية بالتعاون مع جهات ومنظمات حكومية وغير حكومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق