نائب وزير الإسكان يتابع ملف العشوائيات بمحافظ بني سويف

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 03:04 م
نائب وزير الإسكان يتابع ملف العشوائيات بمحافظ بني سويف

تفقد نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات الدكتور أحمد عادل درويش، اليوم الثلاثاء، محافظة بني سويف، حيث التقى المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف؛ للاطلاع على آخر المستجدات في تطوير المناطق غير الآمنة المدرجة بالخريطة القومية ومنها منطقة عزبة الصفيح ويبلغ عدد الوحدات غير الآمنة 258 وحدة بإجمالي عدد السكان 9500 نسمة. 


حضر الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة صباح اليوم، ممثلو هيئة التخطيط العمراني واستشاري المحافظة والسكرتير العام وإدارة التخطيط وإدارة العشوائيات بالمحافظة، حيث تم عرض موقف 17 منطقة عشوائية أغلبها أملاك خاص ومعظم الملاك موافقين على التطوير.

وصرح درويش بأن المنطقة كانت أرضًا تابعة لهيئة الأوقاف، وبدأ الأهالي في بناء الأكشاك والعشش المبنية من الصفيح بعد نزوحهم من القرى المحيطة بحثًا عن فرص عمل بالمدينة، وقد قامت هيئة الأوقاف بتقنين أوضاع السكان وتمليكهم الأراضي حتى أصبحت كل أراضي المنطقة ملكيات خاصة، ثم تحولت تلك المباني فيما بعد إلى مبان من الطوب اللبن تم بناؤها بمجهودات الأهالي وتدهورت تلك المباني بمرور الزمن.

وأكد درويش - خلال اللقاء - على البدء في تطوير منطقة الصفيح حسب جدول زمني محدد واعتبارها نموذج أول للتطوير والعمل على تنفيذه في باق المناطق، كما تم عرض موقف الأسواق العشوائية بمدينة بني سويف وهي (سوق بدرخان - سوق علي شارع صلاح سالم - والثالث سوق المديرية)، حيث وجهه نائب وزير الإسكان بسرعة إعداد خطة التطوير والبدء في تنفيذها.

واختتم اللقاء بزيارة المنطقة المقترحة لنقل أهالي عزبة الصفيح والتي تتبع هيئة المجتمعات العمرانية وتقع بجوار الإسكان الاجتماعي وتم تخصيصها للمحافظة لتنفيذ مشروع التطوير في أقرب وقت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة