الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة التي تعانيها «الأونروا»

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 01:46 م
الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصعبة التي تعانيها «الأونروا»
جامعة الدول العربية

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي من خطورة الأوضاع الصعبة التي تعانيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)..داعيا الى توفير الدعم اللازم لها لتمكينها من تلبية احتياجات اللاجئين في المجالات المختلفة.
وقال العربي ـ في تصريح له اليوم الثلاثاء عقب مشاركته في اجتماع المفوض العام لوكالة (الاونروا) بيير كارينبول مع الدول العربية المضيفة للاجئين ـ إن كارينبول أطلع الجامعة العربية على الأوضاع الصعبة التي تواجهها الوكالة خاصة في أماكن النزاعات.
وأكد العربي أهمية الدور الذي تقوم به (الاونروا) منذ بدء عملها في العام ١٩٤٩خاصة فيما يتعلق بالتعليم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي الدول المستضيفة للاجئين خاصة في الأردن، وسوريا، ولبنان حيث تمول المدارس والعملية التعليمية برمتها على الرغم من الأوضاع بالغة التعقيد التي تواجهها.
ونبه إلى أن الوكالة تعاني بشكل كبير من نقص مواردها المالية، كما أنها تمارس عملها في مناطق خطرة..موضحا أن المفوض العام للأونروا أبلغه أنه تم خلال السنوات الثلاث الأخيرة قتل نحو 16 موظفا واختفاء 28 آخرين من الوكالة خلال ممارسة مهامهم لتقديم المساعدات للاجئين.
من جانبه، حذر كارينبول من خطورة تزايد أزمة اللاجئين في ظل الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، وسوريا..مشددا على ضرورة توفير التمويل اللازم لدعم"الأونروا"لتمكينها من تلبية احتياجات هؤلاء اللاجئين.
وقال كارينبول في تصريح مماثل عقب الاجتماع" إنه أطلع المسئولين في الجامعة العربية وممثلي الدول المضيفة للاجئين على الأوضاع التي تعانيها الوكالة وضرورة توفير التمويل لضمان استمرار خدماتها، مشيرا إلى المعاناة النفسية، والجسدية لدى اللاجئين الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي..مشددا على ضرورة استمرار الجهود الرامية لوضع حد لهذا الصراع، وأكد حرص الأونروا على حماية الحقوق والحريات للشعب الفلسطيني..معتبرا أنها تتطلب أيضا تحقيق السلام والاستقرار داخل فلسطين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق