تنزانيا تقترب من مواجهة الجزائر.. والأمطار توقف لقاء جنوب السودان وموريتانيا

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 07:53 م
تنزانيا تقترب من مواجهة الجزائر.. والأمطار توقف لقاء جنوب السودان وموريتانيا

اقترب المنتخب التنزاني لكرة القدم، من مواجهة منتخب الجزائر في المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 2018 المقرر إقامتها في روسيا، وذلك عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه منتخب مالاوي في ذهاب المرحلة الأولى للتصفيات الأربعاء.

وجاء هدفا منتخب تنزانيا في الشوط الأول، حيث افتتح مبواتا ساماتا، نجم فريق مازيمبي الكونغولي، التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 19، فيما تكفل توماس اوليموينجو بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب تنزانيا في الدقيقة 23، واقتنص منتخب بوروندي فوزا ثمينا 1 / صفر من مضيفه منتخب سيشيل، ليصبح قريبا للغاية من التأهل للدور الثاني.

ويدين منتخب بوروندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فيستون عبدالرزاق الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15، ووضع المنتخب الكيني أكثر من قدم في المرحلة الثانية للتصفيات، عقب فوزه الكبير 5 / 2 على مضيفه منتخب موريشيوس.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كينيا بهدفين نظيفين حملا توقيع جوهانا اومولو وأيوب ماسيكا في الدقيقتين 18 و23، وفي الشوط الثاني، أضاف هارون شاكافا الهدف الثالث لكينيا في الدقيقة 50، قبل أن يقلص اندي سوفي وجوناثان برو الفارق بتسجيلهما الهدفين الأول والثاني لموريشيوس في الدقيقتين 66 من ركلة جزاء و78، وعاد أومولو لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الرابع لكينيا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 82، قبل أن يختتم مايكل اولونجا مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس لكينيا قبل النهاية بثلاث دقائق.

واقترب المنتخب الكيني بتلك النتيجة من مواجهة منتخب الرأس الأخضر في المرحلة الثانية.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء جزر القمر مع ضيفه منتخب ليسوتو، ليتأجل حسم التأهل بينهما إلى مباراة العودة التي ستقام في ماسيرو عاصمة ليسوتو الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع منتخب غانا في المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى، أوقفت مباراة منتخب جنوب السودان مع ضيفه منتخب موريتانيا بسبب هطول الأمطار الغزيرة على ملعب المباراة خلال الشوط الأول، حيث كانت النتيجة تشير وقتها إلى تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

ويواجه الفائز من هذه المواجهة المنتخب التونسي في المرحلة الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة