اليوم.. اجتماع حاسم لاتحاد الكرة بحضور "الغندور" و"حسين"

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 06:19 ص
اليوم.. اجتماع حاسم لاتحاد الكرة بحضور "الغندور" و"حسين"
جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، اجتماعا ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد بالجبلاية، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، أبرزها متابعة قضية حل الجبلاية، والحلول القانونية التي سيتخذها المجلس الفترة المقبلة، في حال رفض الاستشكال المقدم من الجبلاية لوقف الحكم، ومن المنتظر أن تحضر الهيئة القانونية للجبلاية والتي تضم حسين حلمى والدكتور إبراهيم إلياس ومحمد الماشطة جزءا من اجتماع اليوم.

ويناقش المجلس في اجتماعه اليوم، الشكاوى المقدمة من جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، ضد بعض رؤساء أندية الدوري وبعض الأجهزة الفنية خلال الأسابيع الماضية، وهجومهم على الحكام بشكل مبالغ فيه، واعتراض الأندية على الحكام وتحميلهم مسئولية خسارة فرقهم في مباريات الدوري إلى جانب مناقشة إعلان الحكام مقاطعة إدارة أي مباريات للزمالك سواء في الدوري أو قطاعات الناشئين، كما ينظر المجلس في المذكرة المقدمة من الحكم الدولى إبراهيم نور الدين، الذي أدار مباراة الزمالك والإسماعيلى بالدوري.

ومن المنتظر أيضا، أن يستدعى المجلس الثنائى عامر حسين رئيس لجنة مسابقات الدوري الممتاز وخالد كامل رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى من أجل التنسيق على سير مسابقة الدوري الممتاز ودورة الترقى خلال المرحلة المقبلة.

ويحسم المجلس مصير ودية المنتخب الأول والمقرر إقامتها يوم ٣٠ مايو المقبل، استعدادا لمباراة تنزانيا في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية ٢٠١٧ بالجابون.

ويصر كوبر على إقامة مباراة مع منتخب متوسط المستوى، للمحافظة على التصنيف وتجربة اللاعبين وزيادة الانسجام بينهم، في إطار الاستعدادات المقبلة لتصفيات كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا.

وفى شأن مختلف، هدد عدد من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، بمقاطعة التصويت على تعديلات لائحة النظام الأساسى للاتحاد، والمقرر إقامتها يوم ٢٣ إبريل الجارى.

وأبدت الأندية استياءها من عدم إرسال اتحاد الكرة تعديلات اللائحة بشكل رسمى للأندية قبل الموعد المحدد للتصويت بـ ١٤ يوما.

وفى الوقت نفسه، رفضت بعض الأندية، فكرة المقاطعة كونها ظاهرة سلبية، واتفقت على الحضور ورفض التعديلات لعدم الاطلاع.

وفى سياق متصل كشف مصدر بالإدارة القانونية بوزارة الرياضة، أن المهندس خالد عبدالعزيز، سيقوم اليوم الثلاثاء، باتخاذ قرار في موقف حل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.

وكشف المصدر في تصريح خاص لـ «البوابة» أن وزير الرياضة سيتحرك وفقا للمواثيق واللوائح الدولية وسيكلف العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى إدارة شئون الجبلاية والدعوة إلى إجراء انتخابات خلال ٣ أشهر.

وأشار عضو اللجنة القانونية إلى أن الاستشكال الذي تقدم به مسئولو اتحاد الكرة أمس الإثنين لا يوقف تنفيذ حل اتحاد الكرة.

وكان المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، قد تلقى اتصالا من جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أكد خلاله تقديم الاستشكال لإيقاف الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية العليا ببطلان الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وحل مجلس الجبلاية.

وطلب علام من وزير الرياضة الانتظار لحين الفصل في الاستشكال وعدم اتخاذ أي قرار بشأن المجلس اليوم.

ومن ناحية أخرى أكدت ماجدة الهلباوى صاحبة قضية حل مجلس الجبلاية، أن استشكال الجبلاية لا يوقف تنفيذ الحكم ويجب على وزير الرياضة تنفيذه حتى لا يعرض نفسه للحبس والعزل من المنصب.

وأضاف الهلباوى في تصريح لـ «البوابة» أنها قامت برفع جنحة مباشرة ضد وزير الشباب لعدم تنفيذه قرار المحكمة الإدارية العليا بحل مجلس اتحاد الكرة، وفى حالة عدم التنفيذ سيكون مهددا بالحبس لعدم تنفيذه حكما قضائيا.

جدير بالذكر أن المهلة المحددة لتنفيذ حكم حل اتحاد الكرة تنتهى اليوم الثلاثاء، وذلك بعد وصول الصيغة التنفيذبة للوزارة منذ أسبوع.

ومن المنتظر أن يقوم وزير الرياضة اليوم بالاتصال بالمهندس هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى «فيفا» للتشاور معه قبل اتخاذ القرار النهائى بشأن مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وكان أبوريدة قد أبلغ وزير الرياضة في وقت سابق برفضه تدخل اللجنة الثلاثية برئاسة الدكتور حسن مصطفى مبعوث الأوليمبية الدولية ووزير الرياضة ممثل الحكومة وهشام حطب رئيس الأوليمبية المصرية في شئون الجبلاية، وأن الأمر لا يخصها من قريب أو بعيد لأن اتحاد الكرة يخضع للوائح الاتحاد الدولى ولا يجب التدخل في شئونه من أي جهة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق