استطلاع: غالبية الأمريكيين يفضلون كلينتون على ترامب

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 01:08 ص
استطلاع: غالبية الأمريكيين يفضلون كلينتون على ترامب
هيلاري كلينتون و دونالد ترامب

أظهر استطلاع جديد للرأي أن غالبية الأمريكيين يثقون بقدرة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون على التعامل مع قضايا مختلفة، بينها الهجرة والرعاية الصحية وترشيح قضاة المحكمة العليا، أكثر من المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وذكر راديو (سوا) الأمريكي، مساء الاثنين، أنه بحسب الاستطلاع الذي أجرته وكالة (أسوشيتد برس) ومعهد الأبحاث "جيه إف كيه" ونشرت نتائجه اليوم، فإن 33 % من الأمريكيين يرون أن كلينتون لديها قدرة أكبر على جعل الولايات المتحدة عظيمة مجددا، مقابل 28 % لترامب الذي جعل من هذا الشعار عنوانا لحملته الانتخابية، فيما قال 30 % إنهم لا يثقون في أي من المرشحين لتحقيق ذلك.

وكشف الاستطلاع أن 38 % من الناخبين قالوا إنهم يثقون في كلينتون في قضايا الاقتصاد، مقابل 35 % أعربوا عن ثقتهم في ترامب.

وعلى الرغم من تفضيل الأمريكيين بصفة عامة لكلينتون في قضايا متنوعة، قال 20 % فقط من المشاركين في الاستطلاع إنها تتبنى مواقف تعكس بشكل كبير آراءهم في قضايا تهمهم، فيما قال 23 % إن مواقفها تمثل آراءهم بشكل جيد إلى حد ما.

وبالنسبة لترامب، فقد قال 15 % من الأمريكيين إنه يمثل مواقفهم بشكل كبير، مقابل 14 % ممن قالوا إنه يمثل مواقفهم بشكل جزئي.

وتحظى كلينتون بتأييد 55 % من الناخبين في التعامل مع قضايا المساواة بين الجنسين فيما لم يتجاوز التأييد لترامب في هذا الصدد 12%.

وتتقدم المرشحة الديموقراطية بشكل ضئيل على ترامب في ما يتعلق بحماية البلاد.

وقال 37 % إنهم يثقون بكلينتون، فيما أعرب 31 %عن تأييدهم لرجل الأعمال الجمهوري.

يُشار إلى أن 1076 راشدا أمريكيا شاركوا في الاستطلاع الذي أجري على الإنترنت ما بين الـ31 من مارس والرابع من أبريل الجاري، مع هامش خطأ يزيد أو يقل عن 3ر3%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق