وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان القبرصي

الإثنين، 11 أبريل 2016 09:39 م
وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان القبرصي

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين ياناكس أوميرو رئيس البرلمان القبرصي، والذي يزور مصر حاليًا بهدف تعزيز التعاون مع البرلمان المصري والتواصل مع الحكومة المصرية على مستوياتها المختلفة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء بين وزير الخارجية ورئيس البرلمان القبرصي اتسم بقدر كبير من الود وعكس العلاقة المتميزة والقوية بين مصر وقبرص والرغبة المتبادلة في توثيق التعاون على المستويين الرسمي والشعبي، حيث أعرب رئيس البرلمان عن سعادته من مستوى التعاون القائم بين البلدين وتطلعه لإنشاء لجنة صداقة مصرية قبرصية في البرلمانين المصري والقبرصي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير سامح شكري أكد على تقدير مصر البالغ للعلاقة الاستراتيجية القائمة بين مصر وقبرص، والشراكة الاستراتيجية الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، مؤكدًا أن الإرادة السياسية لدى قيادات الدول الثلاث تدفع نحو المزيد من التعاون والتنسيق بهدف الارتقاء بهذه العلاقة إلى أسمى مستوياتها.

كما استعرض شكري العديد من الملفات المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، لاسيما التحدي المتعلق بمكافحة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة