مميش يستقبل وزير الدولة للشئون الاقتصادية لولاية بافاريا الألمانية

الإثنين، 11 أبريل 2016 03:00 م
مميش يستقبل وزير الدولة للشئون الاقتصادية لولاية بافاريا الألمانية
مميش

استقبل الفريق رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش اليوم /الاثنين/ بمبني التدريب البحري والمحاكاه التابع للهيئة بالإسماعيلية ، وزير الدولة للشئون الاقتصادية لولاية بافاريا الألمانية فرانس جوزيف بشيرر والوفد المرافق لبحث تبادل الخبرات وسبل التعاون بين الجانبين.
وأشاد مميش في كلمته ، بإمكانيات وخبرات ألمانيا فى مختلف المجالات ..مؤكدا أن مخطط تطوير شركات هيئة قناة السويس يأتي في ضوء الخطة الطموحة لزيادة عائدات الهيئة وعدم الاعتماد علي عائدات المجري الملاحي فقط بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.
وقدم مميش للوفد شرحاً تفصيلياً لأهمية قناة السويس الجديدة ودورها فى خدمة حركة التجارة العالمية من خلال تقليل عدد ساعات عبور وانتظار السفن بما ينعكس إيجاباً على التوكيلات الملاحية ومشغلي السفن بتقليل تكلفة العبور الناتجة عن توفير كمية الوقود المستهلكة والعمالة المستخدمة فى التشغيل وهى إحدى المزايا التنافسية التي تتمتع بها قناة السويس حالياً.
كما قدم عرضاً تقديمياً لمشروع تنمية منطقة قناة السويس والفرص المتاحة للاستثمار به فى كافة المجالات داخل حيز ضخم من المناطق الصناعية و اللوجستية المخطط إقامتها ضمن مشروع التنمية ، بالإضافة إلى إمكانيات الشركات التابعة للهيئة ودورها في تقديم الخدمات الملاحية للسفن العابرة للقناة بعد الانتهاء من مشروع حفر قناة السويس الجديدة وبدء تنفيذ مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.
وفي نهاية اللقاء قدم الفريق مهاب مميش درع قناة السويس الجديدة لفرانس جوزيف بشيرر ، ودعا الوفد المرافق لجولة بحرية في القناة الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق