الجبوري لوزير دفاع فرنسا: انتصارات العراق على «داعش» حدت من توسع التنظيم

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:50 م
الجبوري لوزير دفاع فرنسا: انتصارات العراق على «داعش» حدت من توسع التنظيم

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أهمية دور فرنسا ضمن التحالف الدولي المناهض لداعش في تقديم الدعم والمساندة للقوات العراقية التي أحرزت انتصارات مهمة وتمكنت من تحرير مناطق من قبضة التنظيم الإرهابي في الأنبار والموصل مركز محافظة نينوي، قائلا "إن الانتصارات العراقية على داعش حدت بشكل كبير من توسع التنظيم الذي بات يهدد العالم بأسره".
جاء ذلك خلال استقبال الجبوري في بغداد اليوم /الاثنين/ لوزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق له، بحضور السفير الفرنسي لدى العراق مارك باريتي.. وتم خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع الأمنية في العراق وسبل التعاون والتنسيق لمكافحة الإرهاب في العالم والحد من تهديداته، ومستجدات الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.
وأشار الجبوري إلى أن آلاف العوائل النازحة تمكنت من العودة إلى مناطقها المحررة في الأنبار بعد أن نزحت عنها نتيجة الحرب على داعش، وبانتظار عودة الجميع إلى مناطقهم عقب تحريرها من قبضة (داعش).
وأعرب وزير الدفاع الفرنسي عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية ومتابعة دور البرلمان في الحفاظ على المكتسبات وتثبيت ركائز الديمقراطية.
كما التقي الجبوري اليوم السفير البريطاني لدي العراق فرانك بيكر، وبحثا مستجدات المشهد العراقي على المستويين السياسي والأمني، وسبل دعم العملية السياسية والحفاظ على مكتسباتها، والحرب ضد الإرهاب وما تحققه القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي من انتصارات ملحوظة، لاسيما في محافظة الأنبار.
وأشار إلى أن مجلس النواب العراقي ماض في تهيئة كل الظروف من إقرار التشريعات وتحديد الأطر القانونية اللازمة من أجل حل كافة المشكلات، والتمهيد للمصالحة الوطنية الشاملة التي نعدها السبيل الناجز في العراق، منوها بجهود القوات العراقية في دحر الإرهاب والحفاظ على أمن العراق.
ومن جانبه، جدد السفير بيكر دعم بلاده للعراق في جهود الحرب ضد الإرهاب، مشيدا بدور البرلمان في دعم عملية الاصلاح والحفاظ على حقوق الشعب العراقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة