مناقشات أعضاء مجلس النواب تركز على مطالبة الحكومة

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:02 ص
مناقشات أعضاء مجلس النواب تركز على مطالبة الحكومة
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

ركز أعضاء مجلس النواب ـ خلال الجلسة المسائية اليوم لمناقشة برنامج الحكومة ـ على مطالبة الحكومة بتوفير الخدمات وتلبية حاجات المواطنين.

ودعا النائب بدير عبد العزيز الى ضرورة الاعتماد على الأسلوب العلمي في الكثير من قضايانا وتناول القضايا التي تخص المناطق والأراضي الزراعية والثروة السمكية.

وركز النائب برديس سيف عمران على ضرورة تحديد اطار زمني لتنفيذ الكثير من المحاور التي تناولها برنامج الحكومة ، وضرورة وضع خطة أمنية محكمة للقضاء على البلطجة خاصة في محافظة الوادي الجديد.

ودعا النائب محمد الحمادي الى مزيد من المصارحة من جانب الحكومة للمشاكل التي تواجهها وضرورة تقديم الحلول لها ومصارحة المواطن بهذه المشاكل حتى يكون المواطن شريكا في الاصلاح ، وطالب بضرورة مد مظلة التأمين الصحي لتشمل كافة المواطنين وأن تمتد الى القرى والنجوع النائية وأن تشمل معظم فئات المجتمع.

من جهته ، قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إنه على النواب الالتزام بحضور الجلسات وعدم التغيب خلال هذه المرحلة للمساهمة في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

واعتبر النائب سلامة الرقيعي أن برنامج الحكومة حاول تشريح حالة الوطن وتقديم الحلول لها وضرورة الاستقرار.

وأشار الى أن بعض محاور البرنامج تعتمد على تعزيز دور المواطن المصري ، مطالبا بالتعجيل باعداد الأجندة التشريعية للاسهام في النهوض بالوضع الاقتصادي ورفع معدل النمو الاقتصادي.

ودعا الحكومة الى التركيز على تقديم الرعاية الصحية للمواطنين والعمل على انشاء المشروعات الجديدة والمشاركة المجتمعية فيما يخص التشريعات.

وقال النائب فايز بركات إنه فيما يجب التركيز على التعليم وتنمية الموارد البشرية باعتبار التعليم الركيزة الأساسية التي يجب الاعتماد عليها لتحقيق التقدم.

واعتبر النائب عفيفي كامل أن ٨٠ في المائة من الموارد موجهة الى الدعم والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات ، مطالبا بضرورة العمل على زيادة الموارد ، سواء عن طريق جذب استثمارات جديدة أو التركيز على تحديث بنية الأنشطة القائمة كالمصايد أو استحداث ضريبة تصاعدية وخلق مجتمعات جديدة واستغلالها بشكل أمثل وتطوير الأنشطة والمناطق السياحية.

ثم قرر الدكتور علي عبد العال رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد في الساعة الحادية عشرة من صباح غد الاثنين لاستكمال مناقشة برنامج الحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة