المجلس الوطني الإماراتي: الأزهر الشريف أمل الأمة ومنارة الفكر

الإثنين، 11 أبريل 2016 01:18 ص
المجلس الوطني الإماراتي: الأزهر الشريف أمل الأمة ومنارة الفكر
رئيسة المجلس الوطني الإماراتي الدكتورة أمل القبيسي

قالت رئيسة المجلس الوطني الإماراتي الدكتورة أمل القبيسي ، إن "الأزهر الشريف هو قلب العروبة، ومنارة الفكر الإسلامي الوسطي، وأمل الأمة، في الوقت الذي يتم فيه اختطاف الإسلام وتشويهه من قبل تيارات متشددة".

جاء ذلك في بيان أصدره الأزهر الشريف الأحد حول نتائج لقاء شيخ الأزهر مع رئيسة المجلس الوطني الإماراتي، التي تزور مصر حاليا، حيث تم بحث العلاقات المتميزة بين الأزهر الشريف ودولة الإمارات العربية الشقيقة.

ونوهت القبيسي بالتعاون الكبير والعلاقات المتميزة بين الأزهر الشريف والإمارات لمواجهة الفكر المتطرف، حيث أسندت الإمارات إلى الأزهر مهمة مراجعة مناهج التربية الإسلامية بمدارسها .

وأكدت أن الفكر المستنير لفضيلة الإمام الأكبر، وموقفه الداعم للمرأة سوف يكون له أثر إيجابي كبير على واقع المرأة العربية، مضيفةً أن الدين الإسلامي أعطى للمرأة حقوقًا لم يعطيها لها أي دين آخر، وجعلها شريكة للرجل في البناء والتنمية.

من جانبه .. قال شيخ الأزهر إن قيادة امرأة عربية لبرلمان هو مصدر فخر واعتزاز ومكسب كبير جدًّا لجميع العرب، مضيفًا أن المرأة العربية عانت الكثير من القيود خارج إطار الشريعة الإسلامية، وهو ما أدى إلى ظهور العديد من المشاكل مثل العنوسة والحرمان من الميراث.

وكانت القبيسي، وصلت أمس الأول إلى القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الـ23 للاتحاد البرلماني العربي.

ويتضمن جدول الأعمال عدة بنود، منها خطة عمل الاتحاد البرلماني العربي لعام 2016، ومشروع موازنة الاتحاد لذات السنة، إلى جانب دراسة تقارير لجان الاتحاد البرلماني العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق