«جيروزاليم بوست»: خطة إسرائيلية لتعزيز القوات الشرطية بالمناطق العربية

الأحد، 10 أبريل 2016 03:50 م
«جيروزاليم بوست»: خطة إسرائيلية لتعزيز القوات الشرطية بالمناطق العربية
صورة تعبيرية

أقرت الحكومة الإسرائيلية اليوم /الأحد/ خطة طويلة الأمد لتعزيز القوات الشرطية الإسرائيلية بالمناطق العربية، تتضمن بناء 10 مراكز شرطية جديدة، وتجديد 10 مراكز أخري موجودة بالفعل في المدن العربية أو المختلطة، وإضافة 2600 ضابط جديد إلى القوة العاملة هناك.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - على موقعها الإلكتروني - أن الحكومة الاسرائيلية وافقت اليوم على خطة يتم تطبيقها على مدى سنوات لتحسين قوات تنفيذ القانون في المناطق العربية وفي القدس، فيما من المتوقع أن تتكلف الخطة، التي تسعى إلى تقليل معدلات الجريمة المرتفع في المناطق العربية، مليارات الشيكلات، وأن يبدأ تنفيذها هذا العام، وتستمر حتى عام 2020.
ومن جانبه، قال وزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد إردان "إن الخطة تهدف إلى تضييق الفجوات الاجتماعية بين اليهود والعرب في إسرائيل، وتهدف لدمج السكان العرب في المجتمع الإسرائيلي، مشيرا إلي أنها سوف تساعد أيضا على زيادة موظفي أمن القدس والمناطق العربية بأكملها".
ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "نريد المساواة في تطبيق القانون.. وهذه المساواة لا وجود لها في القدس والسكان العرب يدفعون ثمنا باهظا.. والخطوة التي نتخذها اليوم تقلص الفجوات في مجال إنفاذ القانون وزيادة الأمن الشخصي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق