بالصور.. تفاصيل الدورة الـ18 لمهرجان الإسماعيلية الدولى

الأحد، 10 أبريل 2016 02:50 م
بالصور.. تفاصيل الدورة الـ18 لمهرجان الإسماعيلية الدولى
هالة طرمان

عقد منذ قليل المؤتمر الصحفى لمهرجان الأسماعيلية الدولى الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وذلك من أجل الكشف عن تفاصيل الدورة المقبلة.

وقد بدأ المؤتمر بكلمة اللواء الدكتور محافظ الإسماعيلية «ياسين طاهر»، والذى تضمنت كلمته شكر وتقدير لكل الحضور، متطرقا الى الحديث عن أهمية المهرجان بالنسبة للشباب ثم وجه شكره الى القيادات الثقافية لدعمها للمهرجان.

ثم تحدث المخرج أحمد عواض رئيس المهرجان ورئيس المركز القومى للسينما كاشفا عن تفاصيل المهرجان، مشيرا إلى أن المسابقة تتضمن 71 فيلما بأفلام البانوراما من الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة والرسوم المتحركة، كما يقدم المهرجان ورشة للرسم والمواهب، وورشة تصوير سينمائى، ومبادىء تصوير وورشة نقد سينمائى سيكون المشرف عليها الدكتور عصام زكريا.

مضيفا أن المهرجان سيستضيف 38 ضيفا من الخارج لحضور فعاليات المهرجان،والأفلام المشاركة فى المهرجان معظمها من الحاصلين على جوائز من فرنسا، والفيلم الافتتاحى للمهرجان سيكون فيلم «حار جاف صيفا» وهو حاليا يشهد مهرجانيين فى أوروبا، وكان الأفتتاح الأول له فى دبى.

ثم ختم الناقد محمد عاطف بالحديث عن ان المهرجان بمثابة شرف ووجهه محترمة ومدى أهميته بالنسبة للشباب ثم تطرق الى رئيسة لجنة التحكيم «نينو كرتاتزيو»وعن مشوارها فى السينما التسجيلية والجوائز التى حصلت عليها متطرقا الى باقى فريق عمل المهرجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق