انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي بالتعاون مع «المرأة العربية» بالإسكندرية

الأحد، 10 أبريل 2016 02:38 م
انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي بالتعاون مع «المرأة العربية» بالإسكندرية
وليدنصر

اكدت السفيرة ميرفت التلاوى - المدير العام لمنظمة المرأة العربية على اهتمام المنظمة بتكوين كوادر شبابية عربية مؤمنة بقيم العدالة والمساواة وتقدير دور المرأة فى بناء المجتمع ، جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الثالث للشباب العربي أصدقاء منظمة المرأة العربية ، والذى تنظمه وزارة الشباب والرباضة (الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية) بالتعاون مع منظمة المرأة العربية بالمدينة الشبابية بالإسكندرية ، خلال الفترة من 10 الى 12 ابريل الجارى.

نفذت الجلسة الإفتتاحية بحضور كل من الدكتورة درية شرف الدين وزير الاعلام السابق، والدكتور معتز بالله عبد الفتاح استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة .

وقد اشارت التلاوى - فى كلمتها - إلى ان المنظمة تنظم ملتقيات الشباب بشكل وطنى فى كل دولة بدلا من تنظيمها على المستوى العربى العام لضمان اكبر مشاركة ممكنة من الشباب، وتمهيداً لبناء قاعدة موسعة من الشباب الذى يحملون رسالة المنظمة ويكونوا سفراء من اجل عالم افضل للمراة العربية .

كما اوضحت التلاوى ان هذا الملتقى - والذى يعقد للعام التالى على التوالى بمحافظة الاسكندرية - بمثابة خبرة عملية مفيدة ومؤثرة فى الحياة العملية للشباب، حيث يهدف إلى إمداد الشباب بمجموعة ثرية من المعارف حول حقوق وقضايا ومشكلات المرأة العربية، وكيفية العمل من اجل مواجهتها .

وفى ختام كلمتها، وجهت السفيرة دعوة الى الشباب المشارك فى الملتقى لزيارة الموقع الالكترونى لشبكة الشباب اصدقاء منظمة المراة العربية والمشاركة بافكارهم ومقترحاتهم ، وذلك لتحقيق تضامن الشباب العربى من كل الدول العربية من اجل مواجهة التحديات التى تحيط بالمنطقة العربية اليوم وتحقيق مستقبل افضل للأمة العربية.

وتحدثت الدكتورة درية شرف الدين عن " دور الاعلام فى تغيير العادات والموروثات الثقافية المعيقة لدور المراة فى التنمية "، حيث اشارت الى ان الموروثات الثقافية القديمة تشجع على العنف ضد المراة باعتبارها اقل مكانة من الرجل فى المجتمعات العربية، موضحة ان التعليم فى المنطقة العربية ليس هو التعليم المطلوب للمرأة، ومن ثم ياتى دور الإعلام لتصحيح تلك المفاهيم .

وخلال كلمته، تناول الدكتور معتز بالله عبد الفتاح قضية الشباب والمسئولية الاجتماعية وتعزيز قيم المواطنة لديهم، واكد ان قوة الإرادة والإصرار والتحدي ، والاستغلال الأمثل للوقت، والقدرة على الاستفادة من الفرص المتاحة، والاستمرار فى التعلم واكتساب الخبرات والاستفادة منها تعد من اهم عناصر النجاح لاى شخص .

وفى ختام الجلسة الافتتاحية تم تقسيم الشباب المشارك إلى أربع ورش عمل يتم تنفيذها على التوازى وتتضمن موضوعات " تعليم المرأة بداية النهوض بالمجتمعات العربية ، مناهضة العنف والتمييز ضد المرأة ، صحة أفضل للفتاة العربية ، دور الإعلام في تعزيز الصورة الايجابية للمرأة داخل المجتمع " .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق