«جنرال إلكتريك» تعلن عن شراكة لدعم حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية

الأحد، 10 أبريل 2016 12:29 م
«جنرال إلكتريك» تعلن عن شراكة لدعم حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية

أعلنت شركة جنرال إلكتريك، المدرجة في "بورصة نيويورك"، اليوم /الأحد/ عن شراكة جديدة مدتها خمس سنوات مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمبلغ 100 ألف دولار سترعى الشركة من خلالها حاضنة الأعمال "أيه يو سي فينتشر لاب"، وهي أول حاضنة جامعية في مصر تهدف إلى تسويق التكنولوجيات والابتكارات المطورة من قبل مشروعات ناشئة مقرها مصر وتحويلها إلى مشروعات تجارية ناجحة.
وستساهم جنرال إلكتريك من خلال هذه الشراكة في تنمية المهارات الصناعية الرقمية ودعم بيئة الابتكار في مصر، كما ستساعد على تعزيز سلسلة التوريد وخلق فرص العمل فيها.
وستقوم الشركة بموجب هذا الاتفاق برعاية دورتين من دورات حاضنة الأعمال في العام الواحد لمدة خمس أعوام، ويشمل ذلك التدريب وورش العمل والمعسكرات والمسابقات بين الشركات الناشئة.. وتتضمن كل دورة من دورات حاضنة الأعمال من 8 إلى 10 شركات ناشئة في المتوسط لمدة أربعة أشهر لضمان استدامة نماذج الأعمال الخاصة بالشركات بعد انتهاء فترة البرنامج.
وتسلط الرعاية المادية المقدمة من "جنرال إلكتريك" وقدرها 100 ألف دولار الضوء على إلتزام جنرال إلكتريك بالاستثمار في برامج تمكين الشباب في مصر، مما يتيح لهم التواصل المباشر ببرمجيات الكمبيوتر الأساسية وأدوات التصنيع المتقدمة والمهارات التي تساعد على إعداد الشباب للمستقبل، كما ستساعد الشراكة رواد الأعمال في تحويل أفكارهم إلى حلول للأجهزة والبرمجيات، مما سيساعد على تعزيز سلسلة التوريد في مصر، وخلق فرص عمل، ودعم الاقتصاد.
ومن جانبه، قال الدكتور أيمن إسماعيل الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبداللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة "إن شراكتنا مع جنرال إلكتريك ستزيد من دعم البرنامج وقدرتنا على احتضان عدد أكبر من الشركات الناشئة وتوفير أفضل الأدوات المتاحة في سوق العمل، ودعم رؤية الدولة لتنويع وتعزيز الاقتصاد من خلال تمكين الشباب".
وقالت رانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا بشركة جنرال إلكتريك "إن جنرال إلكتريك، كشركة صناعية رقمية، تؤمن بأهمية تمكين الشباب من خلال تنمية إمكاناتهم وتسليحهم بالمهارات المطلوبة للعمل على اتجاهات التكنولوجيا الجديدة مثل الصناعات المتقدمة والإنترنت الصناعي، مشيرة إلى أن عالم الفيزياء والتحليلات يندمجان بشكل سريع ويجب أن يكون الجيل القادم قادرا على التنقل بين المجالين في سوق العمل، الذي يتسم بالتنافسية الشديدة وسرعة التغير".
ومنذ إطلاقها عام 2013، أتمت حاضنة الأعمال خمس دورات، وقامت باحتضان 46 شركة ناشئة واجتذبت تمويلا قدره 23 مليون جنيه حتى الآن، ووفرت حاضنة الأعمال أيضا 253 فرصة عمل وقدمت 1000 ساعة من التوجيه والتدريب للشركات الناشئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق