تفاصيل مؤتمر الوفد القضائى المصري.. «النيابة العامة»:رفضنا منح معلومات تنتهك الحرمات الشخصية.. تقرير «الطب الشرعي» المصري متفق مع نظيرة الإيطالى.. القضية تتسم بالسرية لحين الإنتهاء من التحقيقات

السبت، 09 أبريل 2016 06:29 م
تفاصيل مؤتمر الوفد القضائى المصري.. «النيابة العامة»:رفضنا منح معلومات تنتهك الحرمات الشخصية.. تقرير «الطب الشرعي» المصري متفق مع نظيرة الإيطالى.. القضية تتسم بالسرية لحين الإنتهاء من التحقيقات
ريجيني

قال الوفد القضائي المصري برئاسة النائب العام المساعد المستشار مصطفي سليمان، إنه لا يجوز الحصول على معلومات تنتهك الحرمات الشخصية لأى مواطن إلا إذا كان متورطا في ارتكاب جريمة، مؤكدا «المادة 73 من قوانين الاتصالات تمنع حصول اى جهة أجنبية على السجلات الخاصة بالمكالمات الهاتفية».

ولفت خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالقاهرة، حول تطورات مقتل الطالب جولوي ريجيني، أنه سيتحدث عن تفاصيل زيارة الوفد إلى روما ونتائج هذه الزيارة.

وتابع، أن المؤتمر لن يتعرض إلى تفاصيل القضية كونها مازالت قيد التحقيق، مؤكدًا وجوب الاتسام بالسرية لحين نتهاء التحقيقات، إن تقرير الطب الشرعي المصري بشأن مقتل ريجيني متفق مع نظيره الإيطالي.

وأوضح: «نحن حريصون على إطلاع روما على كل ما تتوصل له التحقيقات بشأن مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني»، مؤكدًا أن الجانب الإيطالي طالب بالاطلاع على كافة التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة المصرية بشأن مقتل ريجيني.

وأكد المستشار مصطفي سليمان، أن الجانب الإيطالي سلم الوفد المصري ملفًا بشأن المواطن المصري عادل معوض المختفي في إيطاليا.

ولفت أن تقرير الطب الشرعي بشأن مقتل ريجيني، متفق مع نظيره الإيطالي، وأن الجانب الإيطالي أصر على طلب سجل بالمكالمات الهاتفية للمواطنين واعتبره شرطًا للخروج ببيان مشترك.

وأردف أن النيابة والدستور والقوانين تمنعنا من تقديم سجل بالمكالمات الهاتفية للمواطنين إلي جهات أجنبية، مؤكدا أن التعاون الإيطالى ما بين مصر وإيطاليا يتم بشكل إيجابى، وأن إيطاليا من أفضل الدول التى تتعاون قضائيًا مع مصر، لذلك تحرص مصر على استمرار التعاون.

وقال المستشار مصطفى سليمان، إنه لن يتطرق خلال المؤتمر الصحفى اليوم، للحديث عن نتائج التحقيقات، لأنها فى مرحلة التحقيق، ويجب أن تتسم بالسرية لحين انتهاء التحقيقيات، حرصًا على الوصول لكشف الحقيقية كاملةً.

وأوضح أن الوفد المصري استعرض خلال زيارته لروما قضية المواطن المصري عادل معوض المختفي في إيطاليا، مؤكدا على حرص مصر على التعاون مع الجانب الإيطالي بشكل إيجابي، لافتا إلى أن الوفد المصري استعرض الاجراءات التي تم اتخاذها بشأن التحقيقات في مقتل ريجيني، خلال زيارته إلى روما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق