«الدولي لنقابات العمال العرب» يؤيد رفض مصر تدخلات منظمة العمل الدولية

السبت، 09 أبريل 2016 02:22 م
«الدولي لنقابات العمال العرب» يؤيد رفض مصر تدخلات منظمة العمل الدولية
جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات

أعلن أعضاء المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الترحيب باستصدار بيان بإسم الإتحاد يدين تدخل منظمة العمل الدولية في الشئون الداخلية لجمهورية مصر العربية، مؤكدين رفضهم التام للضغوط التي يمترسها الإتحاد الدولي الحر سواء في مصر أو في الوطن العربي.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية الرابعة للمجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب بأحد فنادق القاهرة، برئاسة جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورجب معتوق، الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، وهايف العجمى، نائب الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب وفي حضور فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية.

حضر الاجتماع رؤساء الاتحادات العمالية بالدول العربية وأمناء العموم للاتحادات المهنية، فيما بدأ اللقاء بنشيد العمال للعرب والوقوف حداد وقراءة الفاتحة على شهداء العمال بالوطن العربي.

وقال فايز المطيري: إن مؤتمر العمل العربي المقرر إنطلافه في القاهرة غدا ولمدة 8 أيام لا بد ان يعمل على توحيد الصف العربي وإيجاد حلول لمشكلة البطالة.

وأشاد المطيري، بالإعلان عن إنشاء جسر بري بين مصر والسعودية مؤكدا انه يحقق التنمية ويفتح مجالات العمل أمام العمال العرب.

من جانبه، أعرب رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب عن رفض ممارسات الاتحاد الدولي الحر معتبرا أن ذلك يمثل خطرا كبيرا على منظومة العمل العربي، مشيرا إلى ان بيان منظمة العمل الدولية الذي طالب مصر بإطلاق الحريات النقابية يعد تدخلا سافرا غير مقبول في شئون العمل العربي.

وأكد معتوق، على أن الإرهاب يشكل خطرًا كبيرًا على العمال العرب مطالبًا بالإفراج عن 300 عامل سوري تم خطفهم على يد الحماعات الإرهابية.

من جانبه، أكد جبالي المراغي، على رفض الإتحاد المصري لنقابات عمال مصر رفض تدخل منظمة العمل الدولية في الشأن الداخلي المصري، طارحًا على الحضور الموافقة على استصدار بيان باسم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لرفض تدخل المنظمة الدولية وهو ما قابله الحضور بتأييد تام.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع مناقشة جدول الأعمال لمؤتمر العمل العربى الذى يعقد غدا، الأحد ولمدة أسبوع، وذلك للاتفاق على رؤية عمالية عربية حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية التى سيناقشها المؤتمر وكذلك اختيار ممثلى العمال العرب فى اللجانة الدستورية والفنية التى سيتم انتخابها فى مؤتمر العمل العربى. موضوعات متعلقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق