«ايرولت»: فرنسا لا تزال الوجهة السياحية الأولى في العالم

الجمعة، 08 أبريل 2016 08:03 م
«ايرولت»: فرنسا لا تزال الوجهة السياحية الأولى في العالم
فرنسا


حافظت فرنسا على موقعها في صدارة الوجهات السياحية في العالم لسنة 2015 مع استقطابها 84.5 مليون زائر، مسجلة ارتفاعا طفيفا بنسبة %0.9 بالرغم من الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العام الماضي.
ووصف جون مارك ايرولت وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي هذه الأرقام بالرائعة، مؤكدا ان بلاده ستواصل جهودها لتحقيق هدف استقبال 100 مليون سائح أجنبي في العام بحلول 2020.
وعزا جون مارك ايرولت تلك الزيادة لارتفاع عدد السياح الآسيويين بنسبة %22.7، مشيرا الى ان هجمات باريس حدت من هذا الارتفاع لا سيما في العاصمة باريس.
وكان الزوار القادمون من الخارج قد سجلوا ارتفاعا بنسبة %1.8 خلال الربع الاول من 2015، الا ان الربع الأخير شهد هبوطا بواقع %3.1، فيما سجلت باريس تراجعا وصل الى %15 خلال شهري نوفمبر وديسمبر.
وكشف المعهد الوطني الفرنسي للاحصاءات والدراسات الاقتصادية أن مواقع الإيواء التجارية التقليدية (الفنادق ومواقع التخييم والمنتجعات السياحية) سجلت ارتفاعا بنسبة %2 في 2015، الا انها كانت مدفوعة بالسياح الفرنسيين بعد تراجع معدلات السياحية الأجنبية اثر هجمات نوفمبر.
وافاد المعهد بتراجع عدد الليالي للوافدين الأجانب بنسبة %6.3 خلال نوفمبر و%16.5 في ديسمبر وذلك في كل مرافق الإيواء السياحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق