رئيس جامعة بنها يبحث مد جسور التعاون العلمي

الجمعة، 08 أبريل 2016 06:48 م
رئيس جامعة بنها يبحث مد جسور التعاون العلمي
رئيس جامعة بنها الدكتور على شمس الدين

بحث رئيس جامعة بنها الدكتور على شمس الدين، اليوم الجمعة مع عدد من رؤساء الجامعات المشاركة في افتتاح معرض جامعات العالم للتعليم العالي، والذي يعقد حاليا في مدينة سييان الصينية مناقشة أوجه التعاون مع جامعة بنها وبدء مد جسور من العلاقات خاصة فيما يتعلق بالبحث العلمي والمنح الدراسية للدكتوراه والماجستير لشباب الباحثين، وكذلك تبادل الأساتذة وإقامة ورش عمل مشتركة لبناء القدرات بما يخدم الجوانب والتخصصات الأكاديمية والمهنية.

وقال رئيس الجامعة في اتصال هاتفي اليوم، إن المعرض يمثل خطوة هامة للغاية في طريق التعاون العلمي بين مصر والصين لفتح آفاق البحث والتطوير والتنمية والابتكار والإبداع، فضلا عن نوعية العلاقات الدولية وتعزيزها وتطويرها لإقامة علاقات أكاديمية مستدامة بين الجامعات المصرية والصينية والدولية.

وأكد شمس الدين أنه قد تم توقيع اتفاقيتين للتعاون والتبادل العلمي والطلابي المشترك بين جامعة بنها وسييان الصينية والتي بموجبها تم منح 7 منح دراسية للدكتوراه للباحثين بجامعة بنها مدتهم 4 سنوات ممولة من المجلس الصيني، لافتا إلى أننا نسعى للانفتاح على العالم وبناء شراكات إستراتيجية في مجال التعليم العالي بين الجامعات المصرية والدولية لخدمة البحث العلمي.

وأوضح بأنه سيتم عقد أول اجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد جامعات دول طريق الحرير والذي يضم 100 جامعة من 60 دولة واقعة داخل حزام طريق الحرير القديم يوم السبت المقبل، مشيرا إلى أن مصر تلقت الدعوة لحضور الاجتماع بعد اختيار رئيس جامعة بنها عضوا في المكتب التنفيذي.

وأضاف أن التحالف يعد منصة انطلاق للتعاون في مجال التعليم والبحث العلمي والتبادل الأكاديمي في مختلف المجالات بين الجامعات المتحالفة سعيا لتعزيز الصداقة والتفاهم بين الشعوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة