رئيس النواب العراقي يطالب بتحرير الفلوجة من «داعش»

الجمعة، 08 أبريل 2016 06:40 م
رئيس النواب العراقي يطالب بتحرير الفلوجة من «داعش»
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في بغداد اليوم الجمعة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مستجدات الوضع السياسي والأمني ومجمل الأوضاع في العراق والمنطقة، خاصة ملف الحرب على تنظيم «داعش» الإرهابي والدور الذي تلعبه قوات التحالف الدولي في هذا الإطار.

وأكد رئيس مجلس النواب أهمية زيادة الدعم للقوات العراقية في حربها ضد «داعش» داعيا إلى استغلال الانتصارات التي تحققت في محافظة الأنبار على التنظيم من أجل الإسراع بتحرير قضاء «الفلوجة» والانطلاق لتحرير باقي الأراضي العراقية.

وشدد الجبوري على حرص مجلس النواب العراقي على إتمام حزمة الإصلاحات الشاملة التي تلبي المطالب الشعبية وتنعكس إيجابيا على جميع مفاصل الدولة.. لافتا إلى أنه بذل خلال الفترة القليلة الماضية جهودا كبيرة من أجل تقريب وجهات النظر والخروج برؤية موحدة تتوافق عليها الكتل السياسية.

على صعيد متصل بالعملية السياسية بالعراق، التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم بوفد إقليم كردستان العراق برئاسة رئيس حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني عقب لقاء الوفد الكردي برئيس الوزراء العراقي، لبحث آخر التطورات السياسية وأبرزها التعديل الوزاري وحصة الأكراد في التشكيلة الوزارية الجديدة التي طرحها رئيس الوزراء حيدر العبادي على البرلمان، ومناقشة سبل حل المشكلات العالقة في ملف النفط ومخصصات الموازنة الاتحادية ونصيب الكرد بها ورواتب قوات "البيشمركة" الكردية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق