جامعة المنيا تعلن عن منح للدراسات العليا بالولايات المتحدة

الجمعة، 08 أبريل 2016 03:58 م
جامعة المنيا تعلن عن منح للدراسات العليا بالولايات المتحدة
رئيس جامعة المنيا الدكتور جمال الدين علي أبو المجد

قال رئيس جامعة المنيا الدكتور جمال الدين علي أبو المجد إن الجامعة استضافت هيئة «فولبرايت» لعقد ندوات تعريفية لبرامج الدراسات العليا للعام الأكاديمي 2017 2018، بكليات الجامعة، لتقديم برامج خاصة بأعضاء هيئة التدريس ولغير الأعضاء في مرحلة ما بعد الدكتوراة، وبرامج خاصة بدراسة الماجستير، لافتا إلى أن الجامعة ستمنح للباحثين المسجلين منح للدراسات العليا بالولايات المتحدة، للحصول علي درجة الدكتوراه.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة للمدير التنفيذي لهيئة «فولبرايت» الدكتورة ماجي نصيف، ومسئولة البرامج المصرية دينا جعفر، ومسئول برنامج الماجستير ريم الحسن، ومسئول برنامج الدراسات الإسلامية آسر هاني.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ماجي نصيف بأن المنحة تغطي نفقات الإقامة، والتأمين الصحي، والسفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى النفقات الدراسية لمنح درجة الماجستير أو الدكتوراه.

وفيما يتعلق بشروط القبول بالمنحة، أشارت إلى أنه للحصول عليها لابد أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وليس حاصلًا علي الإقامة أو الجنسية الأمريكية، وأن يكون المستفيد من برامج الدراسات الإسلامية، وأن يكون خريج احدي كليات الدراسات الإسلامية والشرعية، أو من خريجي جامعة الأزهر أو كليات دار العلوم، وأن يكون المتقدم للبرنامج حاصلًا علي درجة الليسانس أو البكالوريس، بتقدير عام لا يقل عن جيد.

وأضافت أنه يجب علي المتقدمين لمنح الأبحاث أو جمع المادة العلمية أن يقدموا ما يثبت التسجيل في رسالة الدكتوراه، وأن يجتاز المتقدم لمنح الماجستير أو منح الأبحاث بدون درجة علمية امتحان التويفل المحلي، من هيئة «أمديست» بدرجة لا تقل عن 550 درجة، فضلًا عن إجراء كشف طبي للمتقدمين بعد القبول بالبرنامج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق