الإذاعة المصرية تحتفي بزيارة خادم الحرمين الشريفين

الخميس، 07 أبريل 2016 05:42 م
الإذاعة المصرية تحتفي بزيارة خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبد العزيز

أفردت الإذاعة المصرية فترة إذاعية للاحتفاء باستقبال خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وصرحت رئيس الإذاعة المصرية نادية مبروك بأنها وجهت بانضمام موجات شبكة صوت العرب إلى موجات شبكة البرنامج العام في فترة تفاعلية بدأت عند الساعة 12 ظهرًا واستمرت حتي الرابعة تقريبًا بالتوقيت المحلي، وألقت الفترة بالضوء على الزيارة التاريخية التي يقوم بها العاهل السعودي لمصر وآفاق التعاون المصرية السعودية.

وناقشت الفترة مع مجموعة من الضيوف والخبراء المصريين والسعوديين مجموعة من الملفات المهمة، حيث تم استضافة كل من الكاتب الصحفي السعودي خالد المجرشي والاعلامي السعودي خليل الصاعدي في حوار عن آفاق التعاون المصري السعودي والمأمول في المدي القريب في ضوء هذه الزيارة والتنسيق المصري السعودي في مختلف المجالات ومنها المجال الاعلامي.

كما تم استضافة الاستراتيجي المصري الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات السياسية وأخلاقيات الاتصال في حوار حول العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، كما شملت الفترة حوارات ومداخلات في المجال الاقتصادي مع الدكتور عبد الله بن محفوظ نائب رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي وفي المجال الثقافي والفني والتراثي واصداء الزيارة تحدث ايضا المستشار فهد عبد العزيز الاحمد رئيس مجلس إدارة صحيفة روافد السعودية.

كما تناولت الفترة الملفات الأمنية والاستراتيجية ومحاربة الإرهاب، وتم استضافة السفير محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري الأسبق.

يشار إلى أن الإذاعة المصرية قامت بنقل مراسم استقبال خادم الحرمين الشريفين على الهواء مباشرة، وقام بالنقل المذيع علي مراد، أما الفترة التفاعلية فقد قام بتنفيذها على الهواء كل من المذيع الدكتور حسن مدني رئيس شبكة البرنامج والمذيعة الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب، وأعد الفترة أحمد دياب وأخرجها تامر شحاته.

ومن ناحية أخرى، قالت رئيس الإذاعة إن الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها ستفرد يوميًا مساحات واصدائها فضلًا عن البرامج والفقرات التي تتابع الزيارة التاريخية للعاهل السعودي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة