بالصور.. فوز 8 شركات بكأس ودرع السلامة المهنية بالأسكندرية

الخميس، 07 أبريل 2016 04:16 م
بالصور.. فوز 8 شركات بكأس ودرع السلامة المهنية بالأسكندرية
هبه فتحى

حصلت 8 شركات بقطاع المواد الغذائية ببرج العرب بالإسكندرية، اليوم الخميس،على بكأس ودرع الإنتاج وشهادات تقدير لـ 40 شركة، في ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

جاء ذلك تحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة، ومحمد عبد الظاهرمحافظ الإسكندرية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأكد" محمد سعفان "وزير القوي العاملة، أن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية يتطلب تكاتف جميع الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن إقامة أسابيع السلامة،وما تقدمه من دعم فني وتقني بمقتضياتها يتوافق مع التشريعات المحلية والمعايير الدولية وما يحقق هذه الغاية.

وأضاف سعفان، أن دور الوزارة ليس فقط دورًا رقابيًا لاكتشاف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت، مؤكدا أن دورنا -أيضًا- هو رفع الوعي الوقائي بمقتضيات السلامة والصحة المهنية للعمال من خلال الندوات والملتقيات وأسابيع السلامة والصحة المهنية.

وأشار"سعفان" في كلمته التي ألقتها نيابة عنه، وكيل الوزارة لرعاية وحماية القوي العاملة وتأمين بيئة العمل سهير بكر، إلى الدورالفعال لمنظمة العمل الدولية باعتبارها شريكًا مهمًا في إعداد الخطة الإستراتيجية لوحدات التفتيش على المناطق الصناعية المستهدفة، من خلال مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية بإحدى عشرة محافظة.

وحصلت على الكأس بالمركزين الأول والثاني شركتا مندوليز إيجيبت للصناعات الغذائية، ويوني ليفر مشرق لصناعة الشاي، و6 شركات علي الدرع وهى: المنصور للتجارة والتوزيع "مصنع سيكلام"، والشركة العربية الفرنسية لمنتجات الألبان"ميلكانا"، والإسكندرية لصناعة البذور، وسمر مون لصناعة الأسماك، وجيفركس لتجميد الخضراوات، وفاين فودز.

كما حصل علي شهادات تقدير 80 مشاركا من 40 شركة، فضلا عن مديرية القوى العاملة بالمحافظة وتسلم شهادة التقدير محمد قنديل مدير المديرية، و11 مكتبًا للسلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك بحضور العميد تامر سعيد رئيس مركزومدينة برج العرب، نيابة عن المحافظ، وعدنان الربابعة، نيابة عن مدير مكتب المنظمة بالقاهرة، ومحمد قنديل مديرمديرية القوي العاملة بالإسكندرية، وهاني خليفة مدير قصر ثقافة برج العرب، فضلا عن 40 شركة مشاركة في فعاليات الأسبوع، ممثلة في قطاع المواد الغذائية ولفيف من قيادات القوي العاملة، والمعنيين بالصناعة الغذائية على مستوى المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق