"تاتا ستيل" العملاقة لصناعة الصلب تبدأ بيع أعمالها في بريطانيا

الخميس، 07 أبريل 2016 01:13 ص
"تاتا ستيل" العملاقة لصناعة الصلب تبدأ بيع أعمالها في بريطانيا
وزير الأعمال البريطاني ساجد جاويد

أعلن وزير الأعمال البريطاني ساجد جاويد، الأربعاء، عن أن شركة "تاتا ستيل" الهندية العملاقة لصناعة الصلب ستطلق رسميًا عملية بيع أعمالها في المملكة المتحدة يوم الاثنين القادم.

جاء ذلك بعد لقاء جمع الوزير البريطاني برئيس الشركة الهندية، سيروس ميستري، في مومباي، بعد أسبوع واحد من إعلان الشركة بيع مصانع الصلب في بريطانيا.

وأعلنت شركة "تاتا ستيل" الهندية كبرى شركات صناعة ‏الصلب ‏في ‏بريطانيا ‏عرض ‏جميع ‏أعمالها في بريطانيا للبيع لتعويض خسائر فادحة. ‏وذكرت ‏الشركة ‏العملاقة أن ‏الأداء ‏المالي ‏لفرعها في بريطانيا تدهور بشكل حاد في الشهور ‏القليلة ‏الماضية ‏بعد أعوام ‏من ‏ضعف ‏الأوضاع بشكل اضطرها بالفعل لتسريح مئات ‏العاملين. ‏

وتواجه الحكومة انتقادات حادة بسبب رد فعلها إزاء قرار شركة "تاتا ستيل" ‏عرض ‏جميع ‏أعمالها للبيع في بريطانيا، مما يعرض 40 ألف عامل لخطر الاستغناء عنهم اذا ‏لم ‏تجد ‏الحكومة مشتر لأعمال الشركة في البلاد.‏

وقال وزير الأعمال إن الحكومة ترغب في العمل مع أي مشتر محتمل، مؤكدًا على تقدم عدد من المستثمرين لشراء المصانع، مضيفا أن الحكومة البريطانية ستبذل كل ما في استطاعتها لدعم "مشتر جاد" بكل طريقة مناسبة لضمان مستقبل طويل الأمد لهذه الصناعة.

وأشار إلى أن شركة تاتا لم تضع جدولا زمنيا لعملية البيع، إلا أنه أكد على أن الشركة ستتيح "وقتًا مناسبًا".

وقال "نستمع حاليا، لقد عملنا على هذا لبعض الوقت، ونريد أن نعمل مع أي مشتر محتمل لنرى كيف يمكننا المساعدة. الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لإيجاد حل قابل للتطبيق، وطويل الأجل لمصنع بورت تالبوت ولصناعة الصلب البريطانية."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق