بالفيديو.. أشهر الأخطاء التحكيمية في العالم

الأربعاء، 06 أبريل 2016 08:45 م
بالفيديو.. أشهر الأخطاء التحكيمية في العالم
عبدالرحمن مصطفى

دائماً ما تشهد معظم مباريات العالم، أخطاء تحكيمية مثيرة للجدل، وربما قد تتسبب في أزمات كبيرة داخل الملعب، بين اللاعبين مع حكام المباراة، خاصةً أن البعض قد يتعمد عدم إحتساب خطأ ما، وبالتحديد إذا كان الخطأ في مكانٍ مؤثر، مثل ركلة جزاء، أو إحتساب هدف غير صحيح.

ويستعرض «صوت الأمة» الأخطاء التحكيمية الأبرز عبر التاريخ.

1-هدف «إينرامو» بيده في شباك الأهلي
يعد هذا الخطأ، هو الأبرز الذي أحتسب ضد الأهلي، عندما كان يواجه فريق الترجي التونسي، عندما إحتسب حكم المباراة، هدفاً سجله مايكل إينرامو، بيده، وإعتبره صحيحاً، رغم أن الحكم قريب من الهجمة، ليودع الأهلي البطولة الإفريقية، بسبب هذا الهدف.

2-هدف «مارادونا» الشهير في كأس العالم
جاء هدف مارادونا في شباك إنجلترا هو الأشهر عبر مر التاريخ، والذي سجله بيده، أمام أعين الحكم التونسي علي بن ناصر الذي إعترف في وقتٍ سابق بأنه إحتسب الهدف رغم عدم صحته.

5-رونالدينيو يحصل على البطاقة الحمراء بدلاً من الإنذار
أخطأ حكم مباراة إي سي ميلان وإنتر ميلان، في عقوبة الأسطورة البرازيلية رونالدينيو، عندما أشهر له الكارت الأحمر بدلاً من إنذاره، ولكن الحكم عاد عن قراره سريعاً، ودخل في نوبة ضحك مع رونالدينيو، ليخرج الأصفر ويشهره في وجه اللاعب الذي تقبله بصدر رحب.

3-هدف ويمبلي الشهير
هدف ويمبلي الذي يعد ضمن أبرز الأخطاء، وهو الهدف الذي سجل في المباراة النهائية لمونديال 1966 التي جمعت بين ألمانيا وإنجلترا، عندما سدد اللاعب الإنجليزي هورست كرة قوية إترتطمت بعارضة المرمى الألماني لتسقط أرضاً دون أن تتجاوز خط المرمى، لكن الحكم السويسري إحتسبها هدفاً، ومكن هذا الخطأ إنجلترا بالفوز بلقب البطولة.

4-كارلو تيفيز يسجل هدف من تسلل واضح
مهاجم الأرجنتين كارلوس تيفيس يسجل هدفاً من موقع تسلل واضح في مرمى منتخب المكسيك في دور الثمانية بمونديال 2010، رغم ذلك لم تنجح إعتراضات لاعبي المكسيك في إقناع حكم المباراة في التراجع عن قراره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة