«النجيفي»: حل أزمة العراق تتطلب مشاركة كافة مكونات الدولة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 07:19 م
«النجيفي»: حل أزمة العراق تتطلب مشاركة كافة مكونات الدولة
رئيس ائتلاف "متحدون للاصلاح" العراقي أسامة النجيفي

دعا رئيس ائتلاف "متحدون للاصلاح" العراقي أسامة النجيفي إلى ضرورة مشاركة كافة المكونات في إدارة شؤون الدولة من أجل حل الأزمة الراهنة بالعراق، مؤكدا ضرورة إجراء توازن وطني في كافة مفاصل الدولة والتزام الحكومة بتنفيذ مضمون وثيقة الإصلاح السياسي.

ولفت النجيفي- خلال لقائه رئيس دائرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الفرنسية جيروم بوفانون، بحضور السفير الفرنسي في بغداد مارك باريتي اليوم الأربعاء، حيث بحثا تطورات العملية السياسية بالعراق - إلي أن الأوضاع في العراق تتأثر بما يجري من أحداث إقليميا، وقال: إن الاستقرار الإقليمي سينعكس إيجابيا على الأوضاع السياسية العراقية.

ومن جانبه، أكد بوفانون أن الحكومة الفرنسية تدعم بشدة إجراء مصالحة وطنية حقيقية في العراق واحترام حقوق كافة المكونات والاقليات والالتزام بمعايير حقوق الإنسان.

وعرض النجيفي، خلال اللقاء، التحضيرات لمعارك تحرير نينوى من قبضة "داعش" الإرهابي، داعيا الى ضرورة قيام المجتمع الدولي بدعم العراق في حربه ضد داعش.

على صعيد متصل بمشاورات العملية السياسية والتغيير الوزاري المرتقب، التقى رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم رئيس "ائتلاف الوطنية" إياد علاوي.. وأكدا ضرورة مشاركة جميع الكتل السياسية في بلورة رؤية مشتركة تدعم الاصلاح المنشود للعبور بالعراق إلى بر الأمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق