بالصور.. 7 فنانين تغيبوا عن الساحة و«الجدل» يحاصرهم ( بانر )

الإثنين، 04 أبريل 2016 03:36 م
بالصور.. 7 فنانين تغيبوا عن الساحة و«الجدل» يحاصرهم ( بانر )
هالة طرمان

أختفى عدد من النجوم الذين أمتعونا بموهبتهم وأعمالهم الفنية، وأبتعدوا عن الساحة الفنية ليحرمون جمهورهم من فنهم، وكان هذا القرار إما نابع من اختيارهم الشخصي، أو تكون ظروف الحياة قد أجبرتهم على اتخاذه.

وبعد ظهور الفنان محمد نجم، على الساحة من جديد بعد فترة طويلة من الغياب، طرح سؤالًا هامًا وهو:«أين أختفى هؤلاء النجوم؟».

وفى هذا التقرير ترصد «صوت الأمة» أسماء فنانيين تغيبوا عن الساحة الفنية:

محمد نجم
يعتبر من أهم الفنانيين فى تاريخ المسرح المصرى، قدم العديد من المسرحيات منها:«عش المجانيين، أعقل يامجنون» وغيرها، ولكنه فجاة فجر مفاجأة للمقربين له من أصدقاءه فى الوسط، وهى أعتزاله الفن نهائيا وهذا بسبب أن أحد المشايخ عاتبه بسبب مشاركة الفنانات في أعماله الفنية، وأن ذلك يؤدي إلى نشر الرذيلة، ووصفه بأنه حرام وهو ما جعله يشعر بالندم.

صلاح رشوان
قدم فى الفترة الأخيرة عدة أعمال درامية ناجحة وكان أخرها مسلسل "الدالى" حيث قام بدور "رفقى عزيز" الذي قام ببطولته مع الفنان نور الشريف وفيه يقوم بدور رجل مسيحي مساعد والصديق الوفى لسعد الدالى.

إلا أنه تعرض لوعكة صحية شديدة فى الفترة الاخيرة تسببت فى غيابه عن الساحة الفنية

توفيق عبدالحميد
قدم أيضا العديد من الأعمال الفنية منها "أميرة فى عابدين، امرأة من نار، أين قلبى " وغيرها الا أنه لم يكن يرغب فى تقديم أى تنازلات، فرفض عدة أعمال عرضت عليه بسبب ما يحدث على الساحة المصرية يؤكد أن الفن تتم السيطرة عليه من قبل اتجاه متشدد يفرض سيطرته على المجتمع، وعلى الفن بكل الوسائل قرر عدم المشاركة فى ما يحدث، لأنه لن يتمكن من الاستمرار فى مناخ كهذا.

عايدة كامل
عملت في السينما منذ مطلع الخمسينات، ومن أفلامها: لحن الخلود، دايمًا معاك،الوسادة الخالية، إسماعيل يس في الطيران، إسكندرية ليه؟، ثم كرست جهودها للدراما التليفزيونية منذ الثمانينات، ومن أهم مسلسلاتها: بين القصرين، القضاء في الإسلام، هوانم جاردن سيتي ولكنها أعتزلت الفن بعد أتهامها لوزارة الداخلية بسرقة شقتها وعدم وقوف النقابة بجانبها

اجلال زكى
شاركت إجلال في عدد من المسلسلات منها: مسلسل اليتيم، والخروج من الدائرة، ومسلسل هي والمستحيل، وأيضا مسلسل عائلة الأستاذ شلش، أما من أفلامها فيلم قضية الأستاذة عفت، والشيطان يستعد للرحيل، وفيلم يبقي الحب، بالإضافة الي فيلم الفلوس والوحوش، كما شاركت في فيلم أشياء ضد القانون وغيرها من الأفلام. ولكنها أختفت لبعض الوقت في الساحة الفنية. أتيحت لها فرصة ذهبية بالفيام ببطولة فيلم رجل بمعنى الكلمة أمام محمود يس، وذلك عقب نجاحها في الإذاعة، لكنها لم تستكمل المسيرة.

ايفا
شاركت في عدد من الأعمال الفنية المتنوعة نذكر منها مسلسل صرخة بريء، ثم تألقت في مسرحية أهلًا يا دكتور لتحقق بعض الإنتشار الذي لم يكتمل حتى شاركت النجم عادل امام بطولة فيلمه عنتر شايل سيفه عام 1983م، والتي شاركته أيضًا مسرحية الزعيم الا أنها قد أختفت وأعتزلت الفن

فيفيان
بدأت نشاطها فى منتصف السبعينات فى أدوار صغيرة وقدمت العديد من المسلسلات التليفزيونية متل أليكم مع التحية، أهلا بالسكان، كما شاركت فى عدة مسرحيات منها "الفهلوى، البلدوزر، وعبده يتحدى رامبو، وغيرها ولكنها أعتزلت فى بداية التسعينات واتجهت للأعمال التجارية.









 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق