افتتاح المؤتمر الدولي الثاني عشر للفنون الجميلة بجامعة المنيا

الإثنين، 04 أبريل 2016 03:24 م
افتتاح المؤتمر الدولي الثاني عشر للفنون الجميلة بجامعة المنيا
جامعة المنيا
ماهر مندى

افتتح رئيس جامعة المنيا الدكتور جمال أبو المجد، اليوم الاثنين ، المؤتمر الدولي الثاني عشر بكلية الفنون الجميلة تحت عنوان " الفن والاقتصاد" بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والفنانين المشاركين من دول أجنبية وعربية.

وقال رئيس الجامعة خلال الافتتاح ، أن محاور المؤتمر تدور حول الفنون البصرية ودعم الاقتصاد، وتطوير المناطق الأثرية كضرورة اقتصادية وأهمية الصيانة الوقائية للآثار، ودور الفن التشكيلي في ظل الاقتصاد الحر، والفن والاقتصاد والأمن القومي، والرسوم المتحركة واقتصاد المستقبل.

وأضاف أن الفن يسمو بالروح والفكر والعقل وهو جوهر الإبداع والبحث العلمي، مؤكداً أن الفنون الجميلة من العلوم المؤثرة في المجتمع وفي الاقتصاد وتنمية موارد الدولة وتطوير الصناعة، موضحا أن الدولة تسعي بكافة أجهزتها ومؤسساتها للنهوض والارتقاء بالاقتصاد المصري وذلك لن يحدث إلا باستغلال كافة الموارد والطاقات البشرية والإبداعية، والطاقات الفنية الكامنة للطلاب والطالبات بالجامعات.

وتفقد رئيس الجامعة خلال فعاليات المؤتمر أعمال الورشة الفنية الدولية التي نظمتها الكلية بمشاركة نحو 25 فناناً أجنبيا وعربيا ومصريا، كما سيفتتح غدا الثلاثاء معرض لمنتجات عمل هذه الورشة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق