«لافروف» يدعو تركيا لوقف التدخل في شئون جيرانها

الإثنين، 04 أبريل 2016 01:50 م
«لافروف» يدعو تركيا لوقف التدخل في شئون جيرانها

دعا، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، تركيا، إلى وقف تدخلها في شؤون جيرانها، مؤكدًا وجود أدلة على تورطها في دعم الإرهاب في سوريا والعراق.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن «لافروف» قوله - خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المولدوفي أندريه جالبور - «إن أنقرة ما زالت تدعم الإرهابيين في سوريا والعراق»، مضيفًا: «من المهم وقف التدخل في الشؤون الداخلية لأي دول أخرى، توجد وقائع كافية حول استمرار تركيا رغم كل النداءات بالتدخل وبدعم الإرهاب».

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الروسي، أن موسكو لا تتهم أنقرة بتصعيد التوتر في منطقة «ناجورني قره باغ»، المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان، قائلًا: «إن بلاده لا تتهم أي جهة خارجية بأنها حفزت هذا التصعيد الراهن للتوتر، ولا تتهم أنقرة»، مشيرًا إلى وجود محاولات لإفشال التسوية من قبل الجهات التي لا ترضيها أسس التسوية في هذا الإقليم.

وأشار إلى أن هذه الأسس تم تثبيتها من قبل روسيا وفرنسا والولايات المتحدة في وثائق كثيرة، بما في ذلك الوثائق الموقعة من قبل رؤساء البلدان الثلاثة، والتي تفترض تسوية نزاع قره باغ بصورة سلمية سياسية حصرًا.

وعبر «لافروف» عن أمله في أن تجد الدعوات لوقف إطلاق النار، الصادرة عنه وعن وزير الدفاع الروسي والرئيس الروسي صدى في باكو ويريفان، مشيرًا إلى أنه من غير المجدي تغيير إطار مجموعة «مينسك» لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي بشأن «قره باغ»، لأن المجموعة حققت نتائج خلال السنوات العشر الأخيرة، وأي فكرة حول إخراج التسوية خارج إطار المجموعة ستستخدم بلا شك من قبل من يريد تعقيد التسوية، إن لم يكن إفشالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة