تعاون بين وزارتي الري والإسكان لتنفيذ مخر سيل بـ15 مايو

الإثنين، 04 أبريل 2016 01:02 م
تعاون بين وزارتي الري والإسكان لتنفيذ مخر سيل بـ15 مايو
الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد

تم، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية التعاون المشتركة بين وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع التوسع الأفقي والمشروعات، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، وذلك لتنفيذ مشروع مخر سيل وادي الجبو في نطاق مدينة 15 مايو بمحافظة القاهرة، بغرض حماية سكان «منطقة زبالين» 15 مايو من مخاطر السيول.

وقد تم توقيع الاتفاقية تحت رعاية الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال الدكتور «عبدالعاطي» إن الاتفاقية تتضمن قيام الوزارة بإنشاء سدي إعاقة، وحاجز توجيه، وقناة صناعية، إضافة إلى بحيرتين، فضلًا عن تنفيذ أعمال الحفر والردم والتسوية والمباني بالدبش والأحجار.

فيما أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى قيام الوزارة ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 24،3 مليون جنيه، إضافة إلى تحمل مقابل نزع الملكية إذا تطلب الأمر، علاوة على استخراج كافة التصاريح الأمنية اللازمة للبدء في تنفيذ الأعمال المطلوبة، وتسليم الموقع حاليًا من كافة أشكال العوائق طبقًا للإحداثيات المحددة للأعمال الصناعية.

من جانبه، قال المهندس على كمال رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات إن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 11 شهرًا بعد الانتهاء من إجراءات الطرح والتعاقد وبدء أعمال التنفيذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق