بالصور.. ندوة إعلامية بعنوان «شبكات التواصل الاجتماعى ودورها» بالمنوفية

الأحد، 03 أبريل 2016 08:18 م
بالصور.. ندوة إعلامية بعنوان «شبكات التواصل الاجتماعى ودورها» بالمنوفية
منير والي

قام المجمع الاعلامى بشبين الكوم اليوم بتنظيم ندوة إعلامية بعنوان شبكات التواصل الاجتماعى ودورها فى نشر التطرف الفكرى بمقر كلية الاداب جامعة المنوفية.

حاضر الندوة الدكتور حسن خطاب وكيل كلية الاداب لشئون البيئة، وقال إن شبكات التواصل الاجتماعى هى شبكات تفاعلية تتيح لمستخدميها التواصل فى اى وقت وأي مكان ولا تحتاج آليات معينة وهذا التواصل متاح لأي شخص بسهولة.

وأضاف أن هناك أشكالاً عديدة من شبكات التواصل الاجتماعى منها الفيس بوك وانستجرام وتويتر واتساب ويوتيوب والتى تتميز بكونها عالمية فرضت نفسها على كافة المجتمعات كما أنها سهلة الاستخدام.

وفى السياق ذاته قال خطاب توجد عدة إحصائيات تشير إلى تزايد عدد المواقع المحسوبة على الجماعات الإرهابية إلى أكثر من 50 ألف موقع تبث ثقافات متطرفة منها تكفير المجتمعات عن طريق نشر أفكار خاطئة متطرفة تعتمد على جهل بعض الشباب بتعاليم الدين الصحيح.

وأضاف أن معظم هذه المواقع مجهولة الهوية مما يؤدى إلى نوع من المغالاة فى الأفكار ويكون الشباب فريسة سهلة لتلك الجماعات لبث الفكر المتطرف فى عقولهم مما يؤدى إلى تدمير المجتمع.

وكثير من صفحات الفيس بوك هى صفحات خاصة لنشر القلق والاضطراب ونشر سياسة التشكيك فى كل شئ وهو ما يعد غزواً ثقافياً فى إطار الحب المعلوماتية التي تنهجها الدول الكبري للسيطرة علي فكر الشباب.

ونوه خطاب أنه قديما كان المستعمرون يفرضون سيطرتهم على بلادنا بكافة الأسلحة فكريا وسياسيا واقتصاديا م وبدأوا بتطوير غزوهم لبلادنا عن طريق بث الثقافة المجرمة عن طريق شبكات التواصل ووسائل الإعلام بسبب خوفهم من تطوير مجتمعاتنا العربية، كان لابد من وقفة أمام هذا الفكر الذى يبث فى فكر الشباب السموم ليساعدوهم على تشويه مجتمعاتنا العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق