فرنسا تشدد التدابير الأمنية في قطاراتها

الأحد، 03 أبريل 2016 05:55 م
فرنسا تشدد التدابير الأمنية في قطاراتها

أعلن جيوم بيبي رئيس الشركة الوطنية للسكك الحديدية "إس ان سي اف" عن تشديد التدابير الأمنية في مختلف القطارات، وعن نشر أفراد أمن مسلحين بالزي المدني في رحلات معينة في إطار التدابير الأمنية التي اعقبت هجمات باريس.

وقال رئيس الشركة-في تصريح له اليوم الأحد- إن أفراد أمن مدربين على إطلاق النار ومسلحين سيكون بمقدورهم التنقل في القطارات باللباس المدني.

وأضاف انه قبل هذا القرار كان يتم الاستعانة بأفراد أمن مسلحين يرتدون الزِّي الميري إلا أن الإجراء الجديد سيسمح لهم بالتحرك دون ان يتم ملاحظتهم وذلك وفقا للقانون حول الأمن في وسائل النقل الذي دخل حيّز التطبيق الأربعاء الماضي.

وأوضح انه سيتم الإبقاء على بوابات الكشف عن المعادن عند ذهاب واياب قطارات "تاليس" التي تربط فرنسا ببلجيكا وألمانيا وهولندا.

وأكد أن الهجمات التي شهدتها فرنسا وحادث إطلاق النار في قطار "تاليس" (في اغسطس 2015) كانت صادمة للجميع... ومحطات القطار قد تكون مستهدفة.

كما أشار رئيس شركة السكك الحديدية الى تدابير أمنية اخرى لا سيما فحص صور كاميرات المراقبة من قبل شركة أمن، فضلا عن عمليات تفتيش الأمتعة والاستعانة بالكلاب البوليسية ووحدات أمنية لرصد العناصر المشتبه بها.

وكانت فرنسا قد شهدت في يناير ونوفمبر 2015 هجمات ارهابية غير مسبوقة على ارضها أسفرت عن سقوط 147 قتيلا ومئات الجرحى. كما تعرضت العاصمة البلجيكية "بروكسل" في 22 مارس الماضي لاعتداءات ارهابية أوقعت 32 قتيلا و340 جريحا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق