«البرلمان العراقي» يطالب الكتل السياسية بدور فاعل فى عملية الإصلاح

الأحد، 03 أبريل 2016 05:12 م
«البرلمان العراقي» يطالب الكتل السياسية بدور فاعل فى عملية الإصلاح
البرلمان العراقي

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري حرص البرلمان على المضي في عملية الاصلاح الشاملة وفق التوقيتات الزمنية المحددة، مشددا على ضرورة أن يكون للكتل السياسية النيابية دور فاعل في عملية الاصلاح السياسي بالعراق.

ولفت الجبوري - خلال اجتماعه مع رؤساء الكتل للنيابية في بغداد اليوم الأحد، لمناقشة التغيير الوزاري المرتقب - إلى أهمية اختيار التشكيلة الوزارية الجديدة ضمن معايير الكفاءة والنزاهة، وأن تحظي الوزارة المرتقبة بتوافق الكتل وبما يحقق مصالح الشعب العراقي.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سلم رئاسة البرلمان يوم الخميس الماضي قائمة تشكيلة وزارة "التكنوقراط"، التي تضم 14 وزيرا، إضافة إلى استمرار وزير الدفاع خالد العبيدي، والداخلية محمد سالم الغبان نظرا للظروف الأمنية والحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي.

كما التقي الجبوري بلجنة الخبراء الخاصة باختيار أعضاء المفوضية العليا لحقوق الإنسان، وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر ما توصلت إليه اللجنة بشأن اختيار أعضاء المفوضية.

ودعا الجبوري إلى الاسراع في حسم اختيار أعضاء مفوضية حقوق الانسان ضمن التوقيتات الزمنية المحددة، وأن يكون الاختيار حياديا وغير خاضع للمحاصصة السياسية، مؤكدا ضرورة أن تتحمل المفوضية مسؤوليتها وأن تكون قادرة على تشخيص الخلل والانتهاكات التي يتعرض لها المواطن العراقي، ومتابعة المقصرين بما يحفظ كرامة الإنسان.. وطالب بأن يكون للأمم المتحدة دور أكبر في دعم عمل المفوضية خلال المرحلة المقبلة وبما يتلائم مع حجم المعاناة الإنسانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق