محافظة أسيوط تواصل تنظيم رحلات لطلاب الجامعة لتنشيط السياحة الداخلية

الإثنين، 04 أبريل 2016 04:28 ص
محافظة أسيوط تواصل تنظيم رحلات لطلاب الجامعة لتنشيط السياحة الداخلية
محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي

أكد محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي، استمرار تنظيم الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتنسيق مع المحافظة رحلاتها لطلاب المدارس والجامعات لتنشيط السياحة الداخلية للنهوض بقطاع السياحة في المحافظة ورفع الوعي لدى الطلاب والترويج للأماكن السياحية ضمن البروتوكول المبرم مع جامعة أسيوط.

وأكد عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة على اهتمام الدسوقي بقطاع السياحة ونشر الوعي السياحي والثقافي بين المواطنين خاصة وأن المحافظة تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية والتي تمثل حضارات مختلفة.

وأضاف الحسيني أن الهيئة مستمرة في تنظيم الندوات والرحلات لطلاب المدارس والجامعات في مراحل التعليم المختلفة خلال أوقات الدراسة والعطلات الرسمية بالتنسيق مع إدارة السياحة والهيئة المصرية لتنشيط السياحي وجامعة أسيوط ومديرية التربية والتعليم.

وأشار إلى تكثيف برامج التوعية واستغلال جميع المواقع الأثرية منها قناطر المجذوب ومنطقة اثار مير والبدارى ومنطقة دير المحرق بالقوصية ودير السيدة العذراء بدرنكة والوكالات الاثرية وحمام ثابت بالقيسارية.

ومن جانبه، قال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط إنه تم تنظيم أولى تلك الرحلات لطلاب جامعة أسيوط إلى منطقة القيسارية التي كانت عاصمة للتجارة الإسلامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة