رئيس النواب يرفض اتهام وزير الصحة بـ«الفاشل»

الأحد، 03 أبريل 2016 02:57 م
رئيس النواب يرفض اتهام وزير الصحة بـ«الفاشل»

رفض، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وصف النائب عمرو أبو اليزيد، لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد بأنه «فاشل»، قائلًا: «ممنوع تمامًا على النواب التحدث عن الوزراء بهذه الطريقة».

وأضاف تعقيبًا على رفض المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، هذا الوصف، أثناء جلسة اليوم الأحد، التي كانت تناقش العديد من البيانات العاجلة بشأن تدني الخدمات الصحية «إنني أربأ بالمجلس أن يلجأ إلى هذه الكلمات وإلقاء التهم، خاصة أنه لا تحصين للنائب في جرائم السب والقذف، ولكن التحصين فقط فيما يبديه من أفكار وآراء وليس السب، ووافق المجلس على حذف الكلمة من المضبطة».

وأوضح «عبد العال» أن وزير الصحة تولى منصبه منذ خمسة أشهر فقط، وهو يعد من بين العلماء المحدودين على مستوى العالم في جراحة العظام.

وحذر رئيس المجلس، النائب محمد أنور السادات، من محاولة تحريض النواب على الخروج على الدستور واللائحة، مجددًا رفضه خروج الأعضاء على التقاليد العريقة للبرلمان، موضحًا أنه من حق الأعضاء مسائلة الوزير وسحب الثقة منه دون السباب والخروج عن التقاليد.

كان «العجاتي» أوضح أن هناك نحو 500 مستشفى لا يجد من يشغلها لعدم وجود أطباء، ومشاكل كادر الأطباء، موضحًا أن الحكومة تدرس حاليًا المنظومة بالكامل، وستعرض على المجلس ما تم التوصل إليه بشأنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق