الشباب والرياضة تواصل الحملة القومية لنشر السلام

الأحد، 03 أبريل 2016 12:50 م
الشباب والرياضة تواصل الحملة القومية لنشر السلام
وليدنصر

تواصل الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة فعاليات البرنامج القومي "بنكمل بعض" بمختلف محافظات الجمهورية بمشاركة نحو 76080 شاب من 2401 مركز شباب.
يهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الاختلاف وقبول الآخر ونشر السلام المجتمعي بين فئات المجتمع المختلفة وذلك من خلال تنفيذ 634 برنامج تدريبي بمراكز الشباب المختلفة بحيث ينفذ 1902 يوم تدريبي مختلف.
ويتناول البرنامج التدريبي الذات ومقوماتها وكيفية تعرف كل فرد على القدرات والمهارات التي يمتلكها والصفات الجيدة فيه والتي يتم تعزيزها وكيفية تقدير ذاته واعتزازه بها، كما يتناول قواعد العمل وثقافة الاختلاف ومن هو الآخر وأهميته في حياة كل فرد وأن لهذا الآخر دور يقوم به وأن المجتمع لا يبني إلا بوجود آخرين وأن التنوع والاختلاف ضروري لإثراء المجتمع.
هذا وأكدت الدكتورة نعمات ساتى وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة أن برنامج بنكمل بعض يأتى فى إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لترسيخ قيم ثقافة الاختلاف وقبول الآخر في المجتمع وتشجيع الشباب على المشاركة الإيجابية في بناء مجتمع سوي متعايش في سلام مما يقلل ظواهر العنف الغريبة على مجتمعنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق