بالفيديو.. والدة «ريجيني»: لم يتعرض إيطالي لهذا التعذيب بالحقبة الفاشية

السبت، 02 أبريل 2016 05:38 م
بالفيديو.. والدة «ريجيني»: لم يتعرض إيطالي لهذا التعذيب بالحقبة الفاشية
ريجيني

قالت والدة الطالب الإيطالي «جوليو ريجيني»، الذي عثر على جثته مقتولا في مصر وعليها آثار تعذيب، إن ما تعرض له أبنها في مصر، لم يتعرض له أي إيطالي منذ الحقبة «النازية- الفاشية» في أوروبا.

ونشرت صفحة إيطاليا بالعربي، على موقع التواصل الاجتماعي والفيديوهات يوتيوب، نص كلمة الأم أمام البرلمان الإيطالي، والتي جاءت قبل يومين، بالتزامن مع وصول الوفد الأمني الإيطالي إلى مصر لمتابعة سير التحقيقات.

وقالت والدة ريجيني: شرور العالم كلها وجدت على وجهه في صورة ما بعد قتله، كان باحثا يحب عمله لم يكن صحفيا حتى أو جاسوس أو أي شيء أخر، والشيء الوحيد الذي وجدته في صورة جوليو هو طرف أنفه، لأنهم نصحونا في مصر بعدم رؤية الجثة.

وأضافت: بكل هذه الوقائع لا يمكن أن نقول أننا أمام حالة فردية.. ريجيني درس اللغة العربية وتعمق في دراسة الاقتصاد وأحب دراسة النقابات، ولكن يبدو أن كلمة النقابات أصبحت كلمة سيئة السمعة، أعتقد أن ما تعرض له جوليو، سبق وتعرض له الكثيرين من قبله.

واختتمت والدة ريجيني كلمتها أمام البرلمان الإيطالي معلقة على اعتباره حادثا فرديا: ربما لنا نحن الإيطاليين، قتل ريجيني حالة فردية، ولكن للمصريين ليس كذلك، وسأستمر في مطالبتي بمعرفة الحقيقة كاملة عن قتل جوليو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق