«الآثار»: تكليفات من رئيس الوزراء بإزالة العقبات أمام عودة السياحة

السبت، 02 أبريل 2016 04:34 م
«الآثار»: تكليفات من رئيس الوزراء بإزالة العقبات أمام عودة السياحة
وزير الآثار، الدكتور خالد العناني

أكد وزير الآثار، الدكتور خالد العناني، أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بالتنسيق بين وزارات الآثار والسياحة والتنمية المحلية والطيران المدني، لإزالة كافة العقبات أمام عودة السياحة مرة أخرى.

جاء ذلك خلال تصريح له اليوم السبت، خلال تفقده لمنطقة معبد إدفو بأسوان، وقال إنه سيتم تكليف البعثات الأجنبية التي تعمل بمنطقة إدفو الآثرية شمال أسوان، بتدريب مفتشي الآثار بالمنطقة على أعمال "الحفاير الأثرية" بصفة شهرية بما يحقق الإستفادة الكبرى من أعمال هذه البعثات داخل مصر، مضيفًا أن تدريب المفتشين سيتم تعميمه على مستوى المناطق الأثرية بمصر، بهدف تأهيل المفتشين المصريين على أعمال الحفاير الأثرية، وإكسابهم خبرات كافية.

وأوضح العناني، أنه سيتم توجيه الدعوة للمواطنين المقيمين بجوار المعابد الأثرية لحضور المناسبات والأحتفالات المقامة بالمعابد في ضوء مشاركة المواطنين في الفاعليات التي تقام بالمواقع الأثرية لبلادهم.

وفي سياق آخر، أشار الوزير إلى أنه سيعمل على إزالة العقبات أمام تعطل الإجراءات في صرف المستحقات المالية المتأخرة للعاملين في وزارة الآثار، والعمل على توفير موارد تفي بمستحقات الأثريين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة