رئيس البرلمان العراقي يحيل أسماء مرشحي «التكنوقراط» للجهات الرقابية

السبت، 02 أبريل 2016 02:47 م
رئيس البرلمان العراقي يحيل أسماء مرشحي «التكنوقراط» للجهات الرقابية
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

أحال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري قائمة أسماء المرشحين لوزارة التكنوقراط التي سلمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الخميس الماضي إلى هيئتي النزاهة والمساءلة والعدالة والقيد الجنائي في وزارة الداخلية للاطلاع على السير الشخصية للمرشحين.

ومنح الجبوري الجهات التي أحال إليها القائمة 3 أيام لانجاز مهمتها، مشيرا إلى أن البرلمان سيناقش التشكيلة الوزارية الجديدة التي تضم 16 وزيرا في جلسة بعد غد الاثنين لوضع التوقيات اللازمة وتقنين التشكيلة الجديدة وتوصيفها وبحث سبل التعامل مع المرشحين بها.

ودعا الجبوري اللجان النيابية المختصة إلى التعاون، لافتا إلى أن المجلس ليس مسؤولا عما تم نشره من أسماء في وسائل الإعلام عن المرشحين.

وكان الجبوري قد ناقش مع العبادي قائمة أسماء 14 مرشحا لوزارة التكنوقراط إضافة إلى استمرار وزير الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد سالم الغبان أمس الجمعة، بحضور النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي والنائب الثاني آرام شيخ محمد، مؤكدا أهمية اعتماد معايير المهنية والنزاهة في جميع الأسماء التي قدمت وأن تحظى برضى أعضاء مجلس النواب وفق السياقات القانونية والدستورية المنصوص عليها.

على صعيد آخر، طالب البرلمان العراقي الدول العربية والإسلامية بالمساعدة في إيصال المساعدات الانسانية إلى مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتلا النائب العراقي عبد القهار السامرائي بيانا في جلسة البرلمان اليوم، دعا إلى العمل على تسليح أبناء العشائر لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة داعش، بالاضافة إلى الإسهام في تأمين الاحتياجات اللازمة في مناطق النزوح وإعادة إعمار المناطق المحررة.

ونبه السامرائي إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة في الفلوجة وعجز الحكومة المحلية عن إدخال المساعدات الغذائية للمواطنين العراقيين داخل المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق