نرصد «الجنرالات القدامي» المرشحين لبرلمان 2015

السبت، 17 أكتوبر 2015 09:36 م
نرصد «الجنرالات القدامي»  المرشحين لبرلمان 2015

لم يتغب عن المشهد الإنتخابى فى مصر اللواءات والضباط المتقاعدين سواء من القوات المسلحة المصرية او الشرطة, فى ممارسة حقوقهم بالترشح كأى موطان مصرى فى خدمة وطنهم من خلال البرمان ومن خلال خبراتتهم السابقة .

حيث تقدم العديد من القادة السابقين لسباق الانتخابي فى بعض المحافظات ، وهي محافظة القاهرة، الجيزة، الغربية، القاهرة ، وقد مثل القيادة ذات الخلفية العسكرية اللواء سيد حسب الله، مستشار وزير الداخلية للإعلام الأسبق، مستقلًا عن دائرة العياط, .

بالإضافة إلى اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة الأسبق عن دائرة المطرية بالقاهرة, واللواء سيف الإسلام عبد البارى، نائب محافظ القاهرة السابق .

كما تقدم اللواء أركان حرب تامر الشهاوى، ويخوض الانتخابات عن دائرة مدينة نصر، اللواء ماهر عيسى، مساعد مدير أمن الجيزة الأسبق ، وكذلك اللواء كمال عامر، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ويخوض الانتخابات فى إحدى دوائر القاهرة على قائمة فى حب مصر .

ويخوض السباق البرلمانى فى الجيزة، اللواء أحمد عبد الباسط،، رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، عن دائرة العمرانية بالجيزة، واللواء محمد صلاح أبو هميلة، مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق عن دائرة العياط بالجيزة، ،وكذلك اللواء حمدى سرحان، مساعد أول وزير الداخلية السابق، المرشح على قائمة مصر فى إحدى دوائر القاهرة، بالإضافة إلى اللواء سعد الجمال الذى يخوض الانتخابات فى القاهرة على قائمة فى حب مصر .

وفي الغربية، يعتمد العديد من لواءات الجيش والشرطة على عائلاتهم وتاريخهم فى أثناء الخدمة، ويخوضون الانتخابات على المقاعد الفردية، وكان أبرزهم فى كفر الزيات، اللواء طيار أمين راضى، رئيس لجنة الأمن القومى فى برلمان 2010، وإن كانت فرص فوزه صعبة لأنه لم يعد يحظى بالشعبية القديمة التى كان عليها.

وفى نفس الدائرة يخوض اللواء سمير هجرس، عسكري سابق الانتخابات، وهو من قرية الدلجمون، التي تضم عدد كبير من الأصوات ربما يستطيع بها أن يضع الرجل قدمه في جولة الإعادة على الأقل .

ثالث المرشحين هناك هو العميد محمد بدر لواء بالجيش سابقا، وله فرص فوز متوسطة، خصوصا أنه يمتلك أصوات قطاع مشلة ، وهى من أكبر المناطق فى الدائرة.

وفى دائرة السنطة، يدخل اللواء حمدى سرحان المنافسة مساعد وزير الداخلية لشئون الأفراد، وهو من قرية بها التي بها قرابة 22 ألف صوت انتخابى، ولها قدرة على تغيير دفة المرشحين نحو الفوز أو الخسارة.

أما في دائرة طنطا، فيخوض فيها اللواء سعيد طعيمة، مدير الإدارة العامة للمرور الأسبق غمار المنافسة عن حزب المصريين الأحرار.

وفي دائرة زفتى ياتى اللواء متقاعد محمد سلامة الجوهرى ضمن المرشحين الأبرز، وهو ضابط شرطة سابق . أما في دائرة بندر المحلة، فيبرز اسم خالد البشبيشى، لواء الشرطة المتقاعد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق