«الصحة» تحقق في وفاة طفلتين بعد تطيعهما بالغربية

السبت، 02 أبريل 2016 01:34 م
«الصحة» تحقق في وفاة طفلتين بعد تطيعهما بالغربية
محمود محمد

بداء أعضاء للجنة مشكلة من قبل وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي،اليوم السبت، التحقيق في واقعة وفاة طفلتين في محافظة الغربية، بعد تطعيمهم اللقاح «الخماسي» بـ 4 أيام، وشكلت اللجنة من رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة و رئيس قطاع الطب الوقائي ورئيس هيئة الرقابة المستحضرات، والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية.

كما أكد مصدر داخل مديرية الصحة،أنه منذ صباح اليوم، وصلت لجنة الذي شكلها وزير الصحة، وأنه الآن في اجتماع مغلق في حضور وكيل وزارة الصحة، والدكتوره رفيدة سلطان، وعدد من أطباء الأطفال، وقطاع الطب الوقائي.

من جانب آخر، قال وزير الصحة تصريحات صحفية، إن الطفلتين تنالوا تطعيمها ومعهما 8أطفال آخريين ومن نفس الجازجة، وهم الآن بصحة جيدة، مشيرًا بأنه تم تطعيم 200 ألف طفل من ذات العقار، موضحاأن العقار معتمد من منظمه الصحة العالمية.

يذكر أن سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالي محافظة الغربية، بعدد أن تردد أخبار عن وفاة طفلين بعد طعميهم اللقاح «خماسي»، والذي يحمي الاطفال من خمس أمرض وهما«الدفتريا، الكزاز، السعال الديكي، الهيموفليوس، انفلونزا ب، التهاب الكبد ب»، وتم تشكيل لجنة من وزارة الصحة لتحقيق في الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق