بالصور.. منازل قرية «النخيلة» تغرق فى مياة الصرف الصحى

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:17 م
  بالصور.. منازل قرية «النخيلة» تغرق فى مياة الصرف الصحى

يعانى أهالى قرية النخيلة بمركز أبو تيج التابع لمحافظة أسيوط، من مشكلة الصرف الصحى التى تهدد منازلهم بالإنهيار، فقد تم فى عام 2009 تنفيذ حوالى 40% من مشروع الصرف الصحى بالقرية ولكن توقف العمل بالمشروع الذى تكلف الملايين دون أسباب واضحة, وتعايش المواطنين مع الواقع والحياة بدون صرف صحى إلى أن إزداد الأمر سوأً فى الأونة الأخيرة حدث هبوط فى الأرضيات، ورشح وتأكل بجدران المنازل القديمة والتى تمثل حوالى 40 % من منازل القرية مما يعرضها للإنهيار والغرق بالمياة الجوفية.

قال على محمود أحد سكان القرية، « تركت منزلى لأن مياة الصرف الصحى وصلت إلى حوالى نص متر فوق سطح الأرض وأصبحت الحياة شبه مستحيلة هناك».

وأضاف آخرون من أهالى القرية :« تركنا المنزل حيث أنه أيل للسقوط ولا يمكن المعيشة به بسبب المياة الجوفية التى تصل إلى أكثر من نصف متر والتى تسببت في غرق الاثاث وتأكل الحوائط».

وقال المهندس محمود عبد الجواد، رئيس الوحدة المحلية بالنخيلة، فى تصريحات لـ« صوت الأمة» إن إرتفاع منسوب المياة الجوفية بالقرية ازداد فى الفترة الأخيرة أكثرمن المعتاد، وذلك بسبب تشغيل المحطة الجديدة للكهرباء بالقناطر الخيرية بأسيوط التى حجبت المياة خلفها، وإزداد منسوب المياه عن المعدل الطبيعى له، مما أدى إلى زيادة المياة الجوفية بالقرى الواقعة على النيل ومنها النخيلة.

وأضاف عبد الجواد، أن ما يزيد المشكلة سوءاً أنه لا يوجد بالقرية سوا سيارتين فقط للكسح لا يكفوا لإحتياج كل المواطنين، مطالبًا المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط، أثناء زيارتة لأبوتيج بإستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية الذى توقف عام 2010.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق