علي غرار «خاتم سليمان».. فلاح يعثر علي «كنز» بالدقهلية

الجمعة، 01 أبريل 2016 09:03 م
علي غرار «خاتم سليمان».. فلاح يعثر علي «كنز» بالدقهلية
فلاح يعثر علي «كنز»
سمر السيد

علي غرار أفلام الأساطير«خاتم سليمان»، عثر فلاح في إحدى قرى محافظة الدقهلية على مصوغات ذهبية في باطن أرضه الزراعية أثناء حفره مجرى مائي بها.

وأفاد أحد أهالي القرية أن الفلاح أثناء حفر مجرى المائي أخرج كيس من البلاستيك، وبفحته تبين أنه يحتوي على خواتم وسلاسل وغوايش ذهبية كانت مدفونة في الأرض.

وكان قد تلقى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية، إخطارًا بورود بلاغ من م.ع.م 48 عامًا- فلاح، ويقيم بكفر دميرة التابعة لمركز طلخا، بأنه في أثناء حفره مجرى صغير أمام أرضه الزراعية خرج من باطنها كيس بلاستيك بداخله كمية كبيرة من المشغولات الذهبية.

وبتشكيل فريق بحث بقيادة الرائد أحمد شبانة، رئيس مباحث المركز، تبين أن المشغولات الذهبية تزن 600 جرام، وتحمل نفس مواصفات مسروقات في بلاغ من المواطن "ه.ز.أ"، 45 عامًا، صاحب محل مصوغاتذهبية بقرية دميرة، بالمحضر رقم 110012011 جنح مركز شرطة طلخا.

وبإبلاغ المجني عليه تبين أنّه خلال عام 2011 تعرض للسطو المسلح والاعتداء عليه بالضرب وإحداث إصابته بجروح متفرقة بأنحاء الجسد والاستيلاء منه على حقيبة جلدية بداخلها كمية من المصوغات الذهبية تزن كيلو جرام واحد، ومبلغ 8 آلاف جنيه، أثناء استقلاله توكتوك في طريقه إلى محل إقامته وفرارهم هاربين.

وأسفرت التحريات وقتها إلى أن مرتكبي الحادث كلًا من "ر.أ.أ"، و"م.ج.م"، و"م.أ.م"، و"أ.م.ع"، وجميعهم يقيمون كفر دميرة الجديد وضبط جميع المتهمين عدا الرابع واعترفوا بارتكابهم الواقعة وأن المسروقات كانت بحوزة المتهم الرابع الهارب والذي كان يعمل صيادًا.

وصدر الحكم على المتهمين بالسجن 15 سنة في الواقعة، ويقضون حاليًا فترة العقوبة.

تحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة، ووجه مدير الأمن الشكر إلى الفلاح لأمانته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق